العرب في بريطانيا | تعرف على واحدة من أرخص مناطق الإقامة في بريطانيا

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تعرف على واحدة من أرخص مناطق الإقامة في بريطانيا

الإقامة في بريطانيا
فريق التحرير May 8, 2023

انخفضت أسعار المنازل مؤخرًا بدرجة تسمح للراغبين في الإقامة في بريطانيا بالإقدام على الشراء، في حين أن أسعار الفائدة المرتفعة لسداد الرهن العقاري تجبر الملاك على رفع الإيجار إلى مستويات عالية.

وبينما يبحث سكان لندن، الذين يواجهون صعوبات جمة في الحفاظ على موطئ قدم لهم في العاصمة، عن أماكن بديلة ميسورة التكلفة تمكنهم من الانتقال إلى العمل بسهولة ويسر، تفكر قلة قليلة منهم في الانتقال إلى نورثهامبتون، مع أنها تبعد نحو ساعة عن لندن.

 

مناطق الإقامة في بريطانيا الأقل سعرًا

الإقامة في بريطانيا
ما هي أرخص أماكن الإقامة في بريطانيا؟ (Pixabay)

 

وفقًا لشركة (Rightmove) العقارية، فقد بلغ متوسط سعر العقارات في نورثهامبتون خلال العام الماضي 290,636 باوند، وبالمقابل بلغت أسعار العقارات في لندن 670,146 باوند، بفارق 55 في المئة في السعر بين المدينتين.

تقع مدينة السوق القديمة التي يبلغ عدد سكانها نحو 220 ألف نسمة في مقاطعة نورثهامبتونشاير، وتشتهر بتاريخها الغني وهندستها المعمارية المذهلة وتنوعها الثقافي.

وتشتهر المدينة كذلك بعدد من المباني والهياكل التاريخية، ويشمل ذلك كنيسة القديسين، التي يعود تاريخها إلى القرن الـ12، وكاتدرائية نورثهامبتون غيلدهول، التي بُنيت في القرن الـ19، وهي موطن لعدد من الفعاليات والمعارض الثقافية.

فتجد فيها العديد من المعارض الفنية والمتاحف والمسارح، ويشمل ذلك: المسرح الملكي ومسرح “ديرنغيت” (Royal and Derngate)، الذي يستضيف مجموعة متنوعة من العروض على مدار العام.

 

الموسيقى والفن

الإقامة في بريطانيا
نورثهامبتون أرخص أماكن الإقامة في بريطانيا (Pixabay)

 

وتحفل المدينة باستضافة عدد من المهرجانات والفعاليات الموسيقية، مثل مهرجان نورثهامبتون للموسيقى، ما يجعلها مكانًا نابضًا بالحياة.

وأما من حيث التعليم، فيوجد في نورثهامبتون عدد من المدارس والكليات الممتازة، حيث تشتهر جامعة نورثهامبتون بأبحاثها وابتكاراتها في مختلف المجالات.

المدينة هي أيضًا موطن للعديد من المكتبات والمراكز المجتمعية التي تقدم مجموعة من البرامج التعليمية والترفيهية لجميع الأعمار.

ولمحبي الطبيعة، تنتشر الحدائق والمساحات الخضراء في نورثهامبتون، ويمكنهم استكشاف المناطق الريفية القريبة، مثل مسار نورثهامبتونشاير التراثي.

 

التسوق والمطاعم

الإقامة في بريطانيا
تعرف على أرخص أسعار العقارات لراغبي الإقامة في بريطانيا (Pixabay)

 

إضافة إلى ذلك كله توجد في نورثهامبتون مجموعة من خيارات التسوق، من متاجر الشوارع الرئيسة إلى المتاجر المستقلة.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من المطاعم والمقاهي والحانات في المدينة، التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات وتوفر أجواء ممتعة.

يُذكَر أن أسرع الطرق وأكثرها ملاءمة للسفر من لندن إلى نورثهامبتون هي بالقطار، وهناك قطارات مباشرة من محطة لندن يوستن إلى محطة نورثامبتون، يستغرق السفر فيها ساعة تقريبًا.

أما إذا كنت تفكر في استخدام سيارتك، فيمكنك القيادة من لندن إلى نورثهامبتون، في رحلة تستغرق نحو ساعة إلى ساعتين حسَب حركة المرور على الطريق السريع (M1).

 

المصدر: My London


 

اقرأ أيضًا:

أخطر مناطق الإقامة في بريطانيا لعام 2023

الإقامة في بريطانيا.. المدن الساحلية الأغلى والأرخص من حيث تكلفة السكن

الإقامة في مصر هذا الشتاء أرخص من البقاء في بريطانيا

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:48 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm