العرب في بريطانيا | ملاهي "ديزني لاند" قادمة إلى بريطانيا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ملاهي “ديزني لاند” قادمة إلى بريطانيا

ملاهي ديزني لاند قادمة إلى بريطانيا
فريق التحرير October 8, 2021

بعد العديد من التأخيرات، سيدخل مشروع “ديزني لاند البريطانية” – كما سماه البعض – قيد التنفيذ، حيث تصل تكلفته مليارات الجنيهات وسيعمل تحت اسم “منتجع لندن”.

على مدى العقدين الماضيين، تساءل البريطانيون عما إذا كانوا سيحصلون على ملاهي “ديزني لاند” الخاصة بهم والاستمتاع في المملكة السحرية بجانب شخصيات ديزني المفضلة لدى الجميع. والآن فإنهم سيحصلون عليها مقابل 3.5 مليار جنيه إسترليني. سيقام منتجع لندن على ضفاف نهر التايمز بالقرب من دارتفورد كينت بمجرد الانتهاء من إذن التخطيط العام المقبل، وفقًا لصحيفة ديلي ستار.

كيف يبدو المخطط حاليا؟

سيكون الموقع الذي تبلغ مساحته 500 فدان أكبر منتزه ترفيهي جديد في أوروبا منذ افتتاح ديزني لاند باريس في عام 1992. وقال المنظمون إن 70٪ من الألعاب والأنشطة ستقام في الداخل لأن الطقس البريطاني يميل إلى أن يكون ممطرًا ورطبًا معظم أشهر العام.

من المقرر افتتاح منتجع لندن للجمهور في عام 2024. وهناك أيضًا خطط لإلحاقه ببناء حديقة ثانية في وقت ما في عام 2029.

لماذا تأخر بناء ديزني لاند حتى الآن؟

كانت أسباب التأخيرات في بدء البناء عديدة. أولاً، كانت هناك بعض المشكلات المتعلقة بالشراكات، حيث تم التعرف على “باراماونت” كشريك في بدايات المشروع لكنها انسحبت في عام 2017.

كانت هناك أيضًا بعض المخاوف البيئية بشأن بناء مثل منتزه ترفيهي بهذا الحجم، ناهيك عن تشغيله. أما في الآونة الأخيرة، فقد تسببت جائحة كوفيد-19 وإجراءات الإغلاق في مزيد من التأخير.

مع ذلك، نقلت صحيفة ديلي ستار أن الحديقة ستكون خالية من الانبعاثات الكربونية من الناحية التشغيلية، وستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم. وقال الرئيس التنفيذي للمشروع بيير إيف جيربو: “من خلال استثمارنا في الاستدامة والبيئة، سنكون منارة لما يمكن تحقيقه عندما تزدهر البيئة والتجارة والترفيه معًا، جنبًا إلى جنب”.

المصدر: ديلي ستار

 


اقرأ أيضًا:

كل ما تود معرفته عن حديقة ونتر وندرلاند في لندن

كل ما تلزم معرفته بشأن صندوق ادخار الأطفال في بريطانيا

بحر من الزهور في حديقة جرين بارك جلبها المعزون بوفاة الملكة إليزابيث

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.