العرب في بريطانيا | مقطع تيك توك يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

مقطع تيك توك يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون

مقطع تيك توك يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون
فريق التحرير January 28, 2022
مقطع ” تيك توك ” يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون (بيكسباي)

كشفت إحدى مقاطع الفيديو التي انتشرت على تطبيق تيك توك عن وجود زرّ مخفي في الجزء الخلفي من جهاز الآي فون الذكي!

وقد شكّل ذلك اكتشافًا جديدًا لبعض مستخدمي الآي فون الذين لم يكونوا يعلمون بوجود ذلك الزر المذكور بالقرب من سمّاعة الهاتف رغم استخدامه لسنوات عديدة، كما شاهد ملايين المستخدمين مقطع الفيديو الذي يُشير إلى الزر الجديد، وينبّه إلى ضرورة الاستفادة من استخدامه.

تطبيق تيك توك يكشف أحد أسرار الآي فون

مقطع " تيك توك " يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون (أنسبلاش)
مقطع تيك توك يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون (أنسبلاش)

وأُطلِق على الزر اسم: “باك تاب”، وهو يُعتبر أحد ميزات الوصول للهاتف والتحكم به، ويحقق استخدامات متنوعة للهاتف.

ويمكن تفعيل الزرّ عبر لمسه مرتين أو ثلاث مرات في نفس الوقت في مكان وجود شعار الهاتف بالضبط، ويجب تفعيله للمرة الأولى عن طريق الإعدادات، ثم الاستفادة منه لتشغيل جميع الخدمات التي يُقدّمها الهاتف تقريبًا.

ويتضمن ذلك فتح التطبيقات أو التقاط الصور أو تشغيل المصباح، بالإضافة لقيامه بعمليات أكثر تعقيدًا عند استخدامه مع تطبيقات آبل.

ويتطلّب تفعيل هذه الميزة الجديدة استخدام تحديث جديد نسبيًّا لبرنامج الآي فون (ios)، والذي تمّ إصداره في شهر أيلول/ سبتمبر عام 2020.

الفيديو على تطبيق تيك توك :

 

@ellyawesometech Back Tap is an insane hidden iPhone feature! 🤭😳 #iphonetips #iphonetricks #apple #techtok #tech #ellyawesome ♬ original sound – ellyawesometech

كيفيّة تشغيل الميزة الجديدة

مقطع " تيك توك " يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون (أنسبلاش)
مقطع تيك توك يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون (أنسبلاش)

ويمكن تشغيل هذه الميزة من خلال فتح الإعدادات، ثم النقر على خيار “إمكانية الوصول”، ثم خيار “اللمس”؛ حيث يجب أن يظهر إعداد “باك تاب”.

كما يمكنك بعد ذلك اختيار: “إعدادات النقر المزدوج”، أو” النقر الثلاثي”، والاختيار من قائمة طويلة من الوظائف المختلفة التي يمكن تشغيلها أو إيقاف تشغيلها بنقرة واحدة.

وبعد الانتهاء من ذلك، وبمجرد النقر على الجزء الخلفي من جهاز الآي فون مرتين أو ثلاث مرات فسينفذ الهاتف الإجراءات التي قمت بضبطها في الإعدادات.

وتصبح الميزة أكثر تأثيرًا عند استخدامها مع تطبيقات آبل الخاصة بجهاز آي فون؛ حيث يمكن أن يقوم الهاتف بعمليات أكثر تعقيدًا عند النقر لمرة واحدة، ويمكن أيضًا أن يقوم المستخدمون بإنشاء اختصار جديد داخل التطبيق، ثم ضبط واختيار الإجراءات التي يجب أن ينفذها.

ويمكن إنشاء هذه الاختصارات ضمن التطبيق في وقت واحد، وباستطاعتك الجمع بينها لجعلها بسيطة أو معقدة، كما يمكنك القيام بمجموعة من العمليات في الجهاز بوقت واحد، على سبيل المثال: بإمكانك أن تطلب من الهاتف أن يدلّك على اتجاه منزلك، وأن يرسل لإحدى جهات الاتصال مدة الوقت التي تحتاجها للوصول إلى المنزل، بالتزامن مع اختيار بعض الأغاني للاستماع إليها خلال توجّهك للمنزل.

وبمجرد إنشاء هذا الاختصار يمكنك اختياره من داخل قوائم إمكانية الوصول، وبعد ضبط إعدادات ميزة “الباك تاب” كما ذكرنا أعلاه، فإنك ستجد الاختصارات التي قمت بتجهيزها في أسفل الشاشة.

ويمكن استبدال الإعدادات الأخرى التي يجدها الناس معقدة بهذه الميزة؛ إذ يمكن دمجها مع أدوات أخرى تُسهّل الوصول إلى الإجراءات المعقدة بنقرة واحدة فقط.

هذا وعلى الرغم من كونه زرًّا واحدًا إلا أن “الباك تاب” لا يقتصر في عمله على أمر واحد فقط؛ فبدلًا من ذلك فإنه يستطيع تشغيل المستشعرات الخاصّة بأجزاء الهاتف، بالإضافة للبرامج الذكية الموجودة فيه؛ لتحديد الإجراء المطلوب منه بمجرد النقر على الجزء الخلفي من الهاتف.

المصدر:

www.independent.co.uk


اقرأ أيضاً:

هل يقوم هاتفك بالتجسس عليك؟

كم يوم عمل تحتاج لشراء الآي فون الجديد في بريطانيا

السجن 8 أعوام لقاتل امرأتين وهو مخدر ومنشغل بهاتفه أثناء القيادة

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.