العرب في بريطانيا | مقايضة عشرات المشردين بتلقي اللقاح مقابل الحصول...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

مقايضة عشرات المشردين بتلقي اللقاح مقابل الحصول على الطعام والمال

مقايضة عشرات المشردين بتلقي اللقاح مقابل الحصول على الطعام والمال (المصدر: الجزيرة)
فريق التحرير January 12, 2022
مقايضة عشرات المشردين بتلقي اللقاح مقابل الحصول على الطعام والمال (المصدر: الجزيرة)

أكّدت الحكومة البريطانيّة أن المشردين الذين ينامون في حالة قاسية في شوارع إنجلترا يمكن أن يحصلوا على قسائم نقديّة وقسائم طعام إذا وافقوا على الحصول على لقاح كورونا.

وقال إيدي هيوز الوزير المسؤول عن المشرّدين: إن المجالس يمكن أن تستخدم جزءًا من خطة الحكومة البالغة 28 مليون جُنيه إسترلينيّ؛ لتحفيز أولئك الموجودين في الشوارع على تلقّي اللقاح، وذلك في أول مخطّط من نوعه في المملكة المتحدة.

ويأتي اقتراح هيوز بعد الكشف الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في مجموعة (Local Government Chronicle) التي كانت تُعرف سابقًا باسم “المختبر الكيميائيّ الحكوميّ”، وسط نفاد صبر متزايد داخل الدوائر الحكوميَة مع الأشخاص الذين يرفضون قبول عروض لقاح كورونا.

وبالرغم من أن المملكة المتحدة تُعتبر أكثر دول العالم مناعة ضد كورونا من حيث استخدام اللقاح، وحصول أكثر من 85 ٪ من البالغين على جرعتين منه، إلا أنه لا يزال هنالك الملايين من الذين يحتاجون إلى دورة لقاح كاملة.

وقد عانى الأشخاص المشرّدون بشكلٍ خاص من وباء كورونا؛ حيث سُجّلت حالة وفاة واحدة من بين كل 50 حالة وفاة للمشرّدين مرتبطة بفيروس كورونا في عام 2020 وفقًا لما ذكره مكتب الإحصاء الوطنيّ (ONS).

مقايضة عشرات المشردين بتلقي اللقاح مقابل الحصول على الطعام والمال (المصدر: الجزيرة)
مقايضة عشرات المشردين بتلقي اللقاح مقابل الحصول على الطعام والمال (المصدر: الجزيرة)

و كان هيوز قد قدّم اقتراح الحوافز المحتملة في ندوة وزارية أُقيمت عبر الإنترنت مع قادة المجالس والوزراء في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2020.

وقال هيوز في النّدوة: إن معظم الذين ينامون في ظروف قاسية في الشارع هم من الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح؛ بسبب التردّد والخوف.

وأضاف قائلًا: ” إن تخصيص قدر إضافيّ من المال قد يساعد في تمويل السلطات المحليَة وشركائها؛ لتحفيز الأشخاص الذين ينامون في ظروف قاسية على الحصول على اللقاح.

وختم قائلًا: “سيكون التحفيز وفقًا لتقدير السلطات المحليّة، ولكن يمكنه أن يشمل تكاليف النقل والمعيشة ورعاية الأطفال.”

وردًّا على خطط الحكومة قال أندرو بريدجن النائب الأعلى عن حزب المحافظين في شمال غرب ليسترشاير: إنه لن يكون مرتاحًا للغاية إذا كان ذلك يعني “صفقة نقديّة مباشرة” مقابل الحصول على اللقاح.

وأضاف قائلًا: “يبدو الأمر وكأنه موافقة مستحثّة. إنه مثل تقديم الطعام إلى شخص محتاج، ثم أخذه إذا كان مترددًا في تلقّي اللقاح. (https://mva.la) ”

ورحّب آدم هولواي النائب المحافظ عن جريفشام الذي ذهب متخفيًا في فيلم وثائقي لفضح التشرّد في لندن بهذه الخطوة، وقال: “علينا أن نفعل كل ما في وُسعِنا لإقناع هذه المجموعة من الناس بالحصول على اللقاح”.

 


اقرأ المزيد:

عائلة بريطانية تفجع بوالدها الأربعيني الذي قضى بكورونا بعد رفضه اللقاح

منع لاعبي كرة القدم الرافضين للقاح من بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

ممثلة سابقة تنفي ما يشاع بأن مرضها بسبب اللقاح

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm