العرب في بريطانيا | مغامرات منصور رسوم كرتون عربية تحظى بملياري مشا...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

مغامرات منصور رسوم كرتون عربية تحظى بملياري مشاهدة

مغامرات منصور
فريق التحرير October 18, 2022

أعادت شركة مبادلة المدعومة إطلاق مسلسل “مغامرات منصور: عصر الذكاء الاصطناعي”، ليصبح أول رسوم متحركة عربية تُنتج باللغتين العربية والإنجليزية، وتعالج قضايا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وتغير المناخ واستكشاف الفضاء.

 

وحققت “مغامرات منصور” لشركة مبادلة للاستثمار المدعومة من هيئة أبو ظبي للطفولة المبكرة نجاحًا واسعًا حصد ثلاثة ملايين مشترك و280 مليون ساعة مشاهدة، مع أكثر من 25.2 مليون مشاهد في آخر ثلاثة أشهر. وها هو الآن يلقى رواجًا عالميًّا في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا والفلبين، محققًّا أكثر من ملياري مشاهدة على اليوتيوب.

 

مغامرات منصور تحقق شهرة واسعة!

 

 كرتون
إعادة إطلاق مسلسل الرسوم المتحركة “مغامرات منصور” (بداية ميديا)

 

 

 

أُنتجت سلسلة “مغامرات منصور” في أبو ظبي لجذب الأطفال العرب نحو أسلوب حياة صحي، مع إيلاء الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفاق نجاحه في منطقة الشرق الأوسط وخارجها توقعات مؤلفه راشد الهرمودي الحائز على عدة جوائز، كما تأمل بداية ميديا صاحبة العرض الجديد نقل هذا المسلسل الكرتوني إلى مستويات عالمية.

 

وفي هذا السياق قال بريان لوت رئيس مجلس إدارة بداية ميديا وكبير مسؤولي الاتصالات في شركة مبادلة: “استحوذ مسلسل مغامرات منصور على خيال الأطفال، محققا قاعدة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وستنقل المواسم القادمة المسلسل المبني على التراث العربي إلى مستوى جديد يستهدف تشجيع الأطفال على التفكير خارج الصندوق؛ لفهم القضايا العالمية من خلال سرد الأحداث بطريقة مرحة”.

 

 

cartoons
أول رسوم متحركة عربية تتناول قضايا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا (بداية ميديا)

 

 

تدور أحداث مغامرات منصور الجديدة التي تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و12 عامًا في المستقبل القريب في مدينة السلام المتقدمة تقنيًّا حول منصور الخبير التقني البالغ من العمر 12 عامًا، والذي يبتكر دون قصد ذكاء اصطناعيًّا مؤذيًا يُعرَف باسم بلينك (Blink)، ليجد نفسه بمساعدة أقرب أصدقائه يتحدى أخطار بلينك التي تهدد أمن المدينة.

 

وعقب الشراكة بين شركة (ECA) وشركة مبادلة لإعادة إطلاق المسلسل، قالت سناء سهيل المديرة العامة لـ(ECA): إنها سعيدة بهذه الشراكة التي توسع فرص التنمية وتطوير مدارك الأطفال بتعزيز توازنهم في استخدام أجهزة التكنولوجيا.

 

وبدعم من الميزانيات المتزايدة ستُعرَض مغامرات منصور في الولايات المتحدة، حيث يجري التعليق الصوتي في شركة (Baboon Animation) بنيويورك، وفي الفلبين مع شركة (Top Draw Studio) للرسوم المتحركة.

 

المصدر: Cision PR Newswire

 


 

اقرأ المزيد:

 

مستر بين يعود إلى الأضواء بمسلسل كوميدي جديد

المصرية تارا عماد تؤدي دور “راشيل” عوضًا عن ميغان ميركل في المسلسل الشهير سوتس

آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل ” ذا كراون ” على نتفليكس