العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - معظم العاملين في مغاسل السي...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

معظم العاملين في مغاسل السيارات في بريطانيا يتعرضون للاستغلال “دراسة”

معظم العاملين في مغاسل السيارات في بريطانيا يتعرضون للاستغلال "دراسة"
اية محمد May 20, 2024

أظهرت دراسة حديثة أن أكثر من 90 في المئة من مغاسل السيارات اليدوية في بريطانيا تعمل بشكل غير قانوني، حيث تُشغل العمال دون أجور مناسبة، أو سجلات عمل رسمية، أو معدات وقاية شخصية، أو تأمين صحي.

واستفاد باحثون من جامعة نوتنغهام ترنت (NTU) من البيانات التي يوفرها تطبيق ” Safe Car Wash “، والتي تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن العمل القسري في مغاسل السيارات، بالإضافة إلى إحصائيات من مركز معلومات العمل وأبحاث المكان (WIP) التابع لجامعة NTU.

وتلقى تطبيق “غسيل السيارات الآمن” حوالي 9000 بلاغ عن العمل القسري، كانت النسبة الأكبر منها من جنوب شرق إنجلترا.

استغلال واسع النطاق في مغاسل السيارات اليدوية في بريطانيا

معظم العاملين في مغاسل السيارات في بريطانيا يتعرضون للاستغلال "دراسة"
مغاسل السيارات في بريطانيا توظف عمالًا بصورة غير قانونية (Pixabay)

وأظهرت النتائج أن احتمال العثور على مغاسل سيارات يدوية تستغل العمال تكون أكبر في المناطق التي تضم ورش تصليح سيارات أو محطات وقود. ورغم ذلك، فإن هذه النتائج ليست قوية بما يكفي لاستبعاد أي مكان محدد، ما يشير إلى أن المخاطر متواجدة في كل مكان.

وأوضح الدكتور جيمس هانتر، المدير المشارك للمركز والباحث في WIP، قائلًا: “هذا أمر مثير للقلق، ولا يمكن لأي مجتمع أو حتى الشرطة أن تغض بصرها عما يحدث.”

وبمقارنة هذه الأرقام مع دراسة سابقة أجرتها جامعة تايوان الوطنية بشأن مغاسل السيارات اليدوية في ليستر ونوتنغهام، والتي وجدت أن سرقة الأجور مُتفشية في جميع المواقع، إلى جانب دراسات ومقابلات أخرى مولها “صندوق منع العبودية” التابع لوزارة الداخلية، تقدر NTU أن 90 في المئة من مغاسل السيارات اليدوية تعمل بشكل غير قانوني.

دراسة جامعة NTU تؤكد تفشي سرقة الأجور في مغاسل السيارات اليدوية

معظم العاملين في مغاسل السيارات في بريطانيا يتعرضون للاستغلال "دراسة"
مغاسل السيارات في بريطانيا غير قانونية (Pixabay)

وأوضح ريتش بيكفورد من جامعة NTU أنه “عندما حاولت مغاسل السيارات تطبيق معايير سجلات الموظفين، لم تستوفِ تقريبًا أي مغسلة يدوية تلك المعايير. حيث إن القطاع بأكمله يعمل بشكل غير قانوني وغير ملتزم بالقوانين.”
وأوضحت كارولين فيرجو، مديرة مبادرة “كلوير”: المنظمات القانونية مثقلة بالفعل، ومع ذلك، تثبت بياناتنا أنه لا يوجد مجتمع مُحصن ضد العبودية. الخطر موجود في كل مكان. نحتاج إلى المزيد من المواطنين لاستخدام تطبيق Safe Car Wash وإرسال تقاريرهم، حتى نتمكن من تقديم رؤية أكثر تفصيلًا للشرطة وGLAA”.

وأضافت “احتفالًا بالذكرى السنوية للتطبيق، تحث المبادرة المزيد من الأشخاص على تنزيل التطبيق وتقديم التقارير كلما قاموا بزيارة مغسلة سيارات يدوية، نحن نعتمد على عامة الناس ليكونوا أعيننا وآذاننا لنتمكن من مكافحة الاستغلال في هذا القطاع”.

المصدر: churchtimes


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:38 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm