العرب في بريطانيا | توسيع نطاق الفئات المؤهلة لمعونة يونيفرسال كريد...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

توسيع نطاق الفئات المؤهلة لمعونة يونيفرسال كريديت لتشمل ألوفًا آخرين في إبريل 2024

توسيع نطاق الفئات المؤهلة لمعونة يونيفرسال كريديت لتشمل ألوفًا آخرين في إبريل 2024
فريق التحرير March 29, 2023

أكدت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP) أن الفئات المؤهلة للحصول على معونة يونيفرسال كريديت ستتوسع لتشمل مجموعة أكبر من البريطانيين، وقيل: إن الخطوة ستؤثر على آلاف المستفيدين من الإعفاءات الضريبية بدءًا من شهر إبريل.

وبهذا الصدد قالت الوزارة الحكومية: إنها ستتولى مسؤولية نقل المؤهلين الجدد إلى المجموعات المستفيدة من معونة يونيفرسال كريديت تلقائيًّا، بحيث تتواصل وزارة العمل مع المؤهلين مباشرة عبر رسائل بريدية؛ لإبلاغهم بالإجراء الذي عليهم اتخاذه للاستفادة من المعونة.

تغيير على نظام المعونات البريطاني

دعم غلاء المعيشة
جهود بريطانية لتوحيد المعونات تحت مظلة واحدة (بيكساباي)

أوضحت وزارة العمل البريطانية أن نظام معونات يونيفرسال كريديت، يسمح للمستفيدين بالوصول إلى مزاياهم وتحديث أي تغييرات تطرأ على ظروفهم المعيشية بسهولة أكبر عبر الإنترنت. وأضافت: “بالانتقال إلى معونة يونيفرسال كريديت (عوضًا عن الاستفادة من الإعفاءات الضريبية وحدها)، سيستمر المطالبون في تلقي الإعانة التي يستحقونها من خلال نظام مزايا حديث في المستقبل”.

يُذكَر أن الانتقال لمعونة يونيفرسال كريديت سيقدم مزايا أكبر من الإعفاءات الضريبية لمعظم المستفيدين، ولكن الوزارة أشارت إلى أنها قد تقدم دفعة إضافية تُعرَف باسم “ضمان الانتقال” (Transitional Protection) في حال انخفاض المبلغ المستحق، وأن هذه الدفعة الإضافية ستطابق استحقاق يونيفرسال كريديت مع الاستحقاق القديم.

وفي هذا السياق قال وزير التوظيف غاي أوبرمان: “لقد أثبت يونيفرسال كريديت نفسه بوصفه نظامَ مزايا ملائمًا للعصر الحديث، بعدما استطاع تلبية الطلب غير المسبوق البالغ 3.7 مليون باوند خلال فترة الجائحة”.

فوائد الانتقال لمعونة يونيفرسال كريديت

أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا
مزايا قديمة تنتقل إلى نظام يونيفرسال كريديت (أنسبلاش)

وأضاف أوبرمان: “إن انتقال أولئك الذين لديهم مزايا قديمة إلى نظام يونيفرسال كريديت، سيضمن قدرتنا على الاستمرار في تقديم أفضل مستوى من الدعم من خلال نظام فعال وسهل. إن حكومتنا ملتزمة بدعم الفئات الضعيفة في المجتمع، وعليه أحثّ جميع المعنيين باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان استمرارهم في تلقي المزايا التي يحق لهم الحصول عليها”.

هذا وحذر الوزير من تجاهل رسائل الانتقال، قائلًا: إن في ذلك مخاطرة للمؤهلين بفقد استحقاقاتهم من المزايا الحالية.

المصدر: ماي لندن


اقرأ أيضًا:
مواعيد صرف المعونات الحكومية في بريطانيا في إبريل
مطار هيثرو يلغي عشرات الرحلات بالتزامن مع عطلة عيد الفصح 2023
آلاف الطلبة في مانشستر يحصلون على 230 باوند لكل منهم بدل معونة غلاء

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.