العرب في بريطانيا | هل يحق لك الذهاب في عطلة إذا كنت تستفيد من معون...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

هل يحق لك الذهاب في عطلة إذا كنت تستفيد من معونات يونيفيرسال كريدت في بريطانيا؟

معونات يونيفيرسال كريدت
فريق التحرير October 29, 2022

حددت وزارة العمل والمعاشات البريطانية القوانين المتعلقة بالعطل بالنسبة للمستفيدين من معونات يونيفيرسال كريدت. فما تقول هذه القوانين؟

معونات اليونيفيرسال كريديت والعطل

معونة يونيفيرسال كريدت
قوانين العطل المتعلقة بمعونات يونيفيرسال كريدت

 

يمكن للمستفيد من معونات يونيفيرسال كريدت الاستمرار في المطالبة بها لشهر واحد، طالما كان مؤهلًا للحصول عليها أثناء وجوده في الخارج وكان مدير عمله على علم بسفره. ولا يمكنه الحصول عليها إذا انتقل إلى بلد آخر بشكل دائم.

وفي حال توفي أحد الأقرباء أثناء تواجد المستفيد من هذه المعونة في الخارج، فيمكنه الحصول عليها لشهر إضافيّ واحد فقط إن كان يصعب عليه العودة إلى بريطانيا. لذلك على سبيل المثال، إذا كنت تزور قريبًا يعيش في بلد آخر وتوفي أثناء وجودك هناك، فيمكنك الحصول على اليونيفيرسال كريدت لشهر إضافيّ، ولكن إذا توفي أحد أفراد الأسرة في بريطانيا أثناء تواجدك في الخارج فلا يمكنك ذلك.

 

ما الاستثناءات الممكنة؟

حقيبة سفر
معونات يونيفيرسال كريدت والعطل في بريطانيا؟ (آنسبلاش)

 

هناك بعض الاستثناءات مثل السفر إلى الخارج لتلقي العلاج، إذ يمكنك الاستمرار في المطالبة باليونيفيرسال كريدت لستة أشهر إذا سافرت إلى الخارج لتلقي العلاج أو لقضاء فترة نقاهة تمت الموافقة عليها من قبل أخصائي (تُعرف أيضًا باسم النقاهة المعتمدة)، أو سافر شريكك أو طفلك إلى الخارج لتلقي العلاج وكنت معهم.

يجب عليك إخطار وزارة العمل والمعاشات (DWP) قبل حجز العطلة أو الرحلة مع تقديم أسباب السفر. وفي حال لم تفعل ذلك أو سافرت لمدة تزيد عن شهر ولم يندرج السفر في ظل الظروف المحددة التي يمكنها تمديد فترة الشهر الواحد، فستعود فترة تقييم اليونيفيرسال كريدت الخاصة بك إلى الصفر، ما يعني عدم دفع المدفوعات التالية في تاريخها، ولكن لن يتمّ إنهاؤها تمامًا. لذلك يجب أن يكون المستفيدون من معونة يونيفيرسال كريدت في بريطانيا في تاريخ اليوم الذي قدموا فيه المطالبة بها.

 

 

 

المصدر: Liverpool Echo


 

اقرأ أيضًا:

فرض قوانين أشد صرامة على متلقي معونات يونيفيرسال كريديت في بريطانيا

معونة يونيفرسال كريديت .. متى تتوقف المعونة ويصبح الشخص غير مستحق لها ؟

زيادة مدفوعات معونات يونيفرسال كريديت في بريطانيا بحلول 2023