العرب في بريطانيا | مقترح حكومي باقتطاع معونات العائلات البريطانية ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

بريطانيا: مقترح باقتطاع معونات العائلات حال تغيب أطفالهم عن المدرسة

بعض النصائح عن الدارسة في مدارس بريطانيا: أنواع المدارس، الأقساط المدرسية، المنهج المعتمد
فريق التحرير March 1, 2023

اقترح مايكل جوف اقتطاع معونات العائلات في حال تغيُّب أطفالها عن المدرسة. وصرَّح جوف قائلًا: إن الوقت قد حان “للتفكير في استعادة زمام المسؤولية”، ورأى أن العقوبات المالية ستحفز الآباء على منع أطفالهم من التغيب عن المدرسة، والتقليل من معدل الجرائم التي تحدث بسبب تغيب الأطفال عن مدارسهم.

 

جوف يدعو لاقتطاع معونات العائلات البريطانية

معونات العائلات البريطانية
معونات العائلات البريطانية توفر العديد من فرص الدعم للمستحقين (أونسبلاش)

وفي الشهر الماضي عندما عيَّن سوناك جوف مسؤولًا عن الخطة قال: إن السلوك المعادي للمجتمع لا ينبغي أن يُنظَر إليه على أنه “جريمة حتمية أو بسيطة”، ولكن يجب اعتباره بوَّابة لجرائم أكثر خطورة. وأضاف جوف: إن حل مشكلة التغيب عن المدرسة سيكون أمرًا محوريًّا لمنع المراهقين من الانجراف إلى جرائم مثل التخريب أو الكتابة على الجدران.

يُذكَر أن حالات الغياب غير المصرح بها عن المدرسة ازدادت في العامين الماضيين، حيث يتغيب نحو 180 ألف تلميذ عن المدرسة كل يوم. وبهذا الصدد أكد جوف أنه لا ينبغي تجاهل الجرائم البسيطة، قائلًا: “قد يكون للجرائم التي نظنها ليست خطيرة تأثير كبير على حياة كثيرين”، أضف إلى ذلك أن الثقة بالحكومة تتزعزع عندما لا تُقاوم هذه الجرائم.

وتابع قائلًا: “يجب التعامل مع الجرائم المنخفضة الخطورة والسلوك المعادي للمجتمع بجدية. كما يجب أن تُمنَح حوافز؛ لإشاعة الفضيلة والحث عليها، بدلًا من السعي وراء الرذيلة، وهذا يحتاج إلى التغيير”.

الجرائم الصغيرة 

معونات العائلات البريطانية
سيصبح هناك مقابل لمعونات العائلات البريطانية

 

وانتقد جوف في خطابه أيضًا التقدميين الاجتماعيين الذين رفض وصفهم بأنهم “صحوا من غفلتهم” قائلًا: “أنا لا أحب استخدام هذا المصطلح؛ لأنه قد يبدو في بعض الأحيان وكأنه يقلل من قيمة معناه ومغزاه، ويجعله ببساطة غريب الأطوار! ولأنني أومن كذلك بأن الصحوة الحقيقية هي جزء مميز من التقاليد المحافظة”. وأضاف جوف: إن “ناشطي التغيير الاجتماعي الراديكالي هم الذين يريدون افتعال الانقسامات وزيادتها وتضخيمها”.

وتابع: “نحن بحاجة إلى أن نكون واضحين في الدفاع عن قِيَم التنوير، ونحن كذلك بحاجة إلى أن نكون واضحين وصريحين بخصوص الحقيقة العلمية الموضوعية في علم الأحياء البشري، فلا يمكن للعاطفة أن تغير ماهيتنا وحقيقتنا!”.

جدير بالذكر أن المتحدثة باسم شؤون التعليم في الحزب الديمقراطي الليبرالي منيرة ويلسون قالت: “إذا كان مايكل جوف يرى أن الحل لحثِّ الأطفال على العودة إلى مدارسهم هو إفقارهم، فهو يعيش في عصر آخر!”.

 

المصدر The Times 


اقرأ أيضا 

مليون عائلة بريطانية تفوت معونات تصل قيمتها إلى 2000 باوند

لماذا تعجز بعض العائلات في بريطانيا عن الحصول على معونة الطاقة؟

7 خصومات ومنح للمستفيدين من المعونات الحكومية في بريطانيا

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:34 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm