العرب في بريطانيا | تغييرات جديدة على معاملات يونيفرسال كريدت للحد ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تغييرات جديدة على معاملات يونيفرسال كريدت للحد من الاحتيال

يونيفرسال كريدت
فريق التحرير July 9, 2023

أطلقت وزارة العمل والمعاشات حملة لمكافحة الاحتيال في معاملات يونيفرسال كريدت، حيث حذرت من طلبات الاحتيال عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني تطلب من الأشخاص تقديم جوازات سفر للتحقق من صحتها.

ونصحت الوزارة الناس بعدم الاستجابة لهذه الطلبات العشوائية، مؤكدة أن الاتصالات الرسمية من الوزارة ستتم دائمًا من خلال حسابها الرسمي عبر الإنترنت.

 

الاحتيال في معاملات يونيفرسال كريدت

يونيفرسال كريدت
ظهور طرق للاحتيال للحصول على دعم يونيفرسال كريدت (Unsplash)

 

حذرت وزارة العمل والمعاشات من أنه يمكن استغلال المعلومات الشخصية من قبل المحتالين، وشجعت في حالة تعرض أي شخص لمحاولة احتيال، الاتصال بالجهاز الوطني للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية (Action Fraud).

وتقدر أن حوالي 20 مليون شخص في المملكة المتحدة يعتمدون على المزايا مثل الائتمان الشامل ومعاش الدولة.

وتشهد البلاد زيادة في حالات الاحتيال المرتبطة بهذه المزايا، حيث تم فتح 8,691 تحقيقًا في الاحتيال المزعوم في الفوائد اعتبارًا من آذار/ مارس من هذا العام.

وتعمل الحكومة على التحقق من أكثر من مليوني مطالبة للحصول على دعم يونيفرسال كريدت خلال السنوات الخمس المقبلة، بسبب الإجراءات التي اتُخذت خلال جائحة كوفيد-19 لتسريع عملية صرف النقود للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم أو تم تخفيض أجورهم.

ويشمل الاحتيال في التقدم للحصول على أشكال الدعم الحكومي المختلفة تقديم معلومات زائفة للحصول على إعانات البطالة أو العجز، وعدم الإبلاغ عن الدخل الحقيقي من العمل أو الوظيفة، وعدم الإفصاح عن التغيرات التي تطرأ على الظروف الشخصية، وتزوير الحسابات لتقليل قيمة الأصول.

 

جهود مكافحة الاحتيال

يونيفرسال كريدت
تحديث خطوات التقديم على يونيفرسال كريدت (Unsplash)

 

في إطار جهود مكافحة الاحتيال، تعتزم وزارة العمل فرض عقوبات مدنية جديدة على حالات الاحتيال، والتعاون مع المؤسسات المالية لتبادل البيانات بشكل آمن للتحقق من مدخرات الأشخاص وتحديد ما إذا كان الشخص مؤهلًا للحصول على الدعم.

وتخطط الوزارة أيضًا لتعزيز سلطات محققي وزارة العمل والمعاشات لتنفيذ عمليات التفتيش ومصادرة الأدلة والقيام بالاعتقالات.

تشير الإحصاءات الوطنية الأخيرة إلى انخفاض في معدلات الاحتيال والأخطاء في الفوائد لعام 2023، حيث انخفضت نسبة الاحتيال والأخطاء إلى 3.6 في المئة (8.3 مليار باوند)، بانخفاض من 4 في المئة (8.7 مليار باوند) في العام السابق. وتشير الأرقام أيضًا إلى انخفاض في معدلات الاحتيال في حالة الائتمان الشامل.

قال وزير الدولة للعمل والمعاشات، ميل سترايد، إن الحكومة تتخذ إجراءات صارمة ضد المحتالين، وتعمل على تحقيق وفورات تصل إلى أكثر من 9 مليار باوند على مدى السنوات الخمس المقبلة من خلال خطة مكافحة الاحتيال التي تبلغ قيمتها 900 مليون جنيه إسترليني.

يُذكر أنه في نيسان/ إبريل،ضبط مسؤولون في وزارة العمل والمعاشات عملية احتيال بقيمة 800 ألف باوند على برنامج الدعم الحكومي.

ويقال إن اثنين من المشتبه بهم ابتكروا 15 هوية مختلفة لجمع أكثر من ثلاثة أرباع مليون باوند نقدًا من مطالبات وهمية للحصول على إعانات العجز.

 

المصدر: BirminghamLive


 

اقرأ أيضًا:

هل يحق للمستفيدين من يونيفرسال كريدت الذهاب في إجازة؟

مستحقو يونيفرسال كريدت تحت مجهر سوناك لتوفير 9 مليارات باوند

لماذا قد تنخفض معونات يونيفرسال كريدت للعاملين بدوام جزئي في بريطانيا؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:52 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm