العرب في بريطانيا | منظمات بيئية في بريطانيا تطلب معالجة مياه الصرف...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

منظمات بيئية في بريطانيا تطلب معالجة مياه الصرف الصحي لجعلها صالحة للشرب

معالجة مياه الصرف الصحي
فريق التحرير August 29, 2022

طلبت وكالة البيئة في بريطانيا من الحكومة وشركات المياه معالجة مياه الصرف الصحي لجعلها صالحة للشرب؛ وذلك من أجل مواجهة حالات الجفاف الناتجة عن موجات الحر الشديد.

وكالة البيئة تطلب معالجة مياه الصرف الصحي

ويأتي ذلك بعد إعلان الجفاف في أجزاء مختلفة من إنجلترا، حيث أظهرت بيانات مركز البيئة والهيدرولوجيا في المملكة المتحدة أن معظم المناطق في جنوب إنجلترا وشرقها تعاني من حالة جفاف شديدة، بسبب موجات الحر وانحباس الأمطار.

وقد انضمت شركة المياة “يوركشاير ووتر” يوم الجمعة 26 أغسطس إلى خمس شركات مياه في جنوب إنجلترا وويلز لتفرض حظرًا على استخدام خراطيم المياه؛ بسبب انخفاض مستوى المياه في خزانات المنطقة وأنهارها.

 

 الجفاف في صيف 2022
معالجة مياه الصرف الصحي من أجل مواجهة حالات الجفاف

ومن جهة أخرى حذّر المزارعون من أن التربة الجافة قد تؤثر في المحاصيل الزراعية الرئيسة مثل البطاطس، مع توقع ارتفاع أسعار رقائق البطاطس العام المقبل، حسَب ما ذكرت مجلة جروسر.

ودعا السير جايمس بيفان الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لوكالة البيئة منذ عام 2015 الحكومة وشركات المياه إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة إمدادات المياه، مؤكدًا أن استهلاك المياه الناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحي آمن وصحيّ تمامًا على عكس ما يتخيّله معظم الناس.

 

وكالة البيئة تطالب شركات المياه بتأمين مياه الشرب عبر معالجة مياه الصرف الصحي (يوتيوب: سكاي نيوز) 

كما حثّ بيفان الناس على التعامل مع المياه بوصفها موردًا ثمينًا وليس بوصفها سلعة مجانية، مقدمًا بعض الإرشادات الضرورية للحد من هدر المياه، ويشمل ذلك: تنظيف المنزل عند الضرورة وإغلاق صنبور المياه عند تنظيف الأسنان وإصلاح المواسير التي تتسرّب منها المياه، إلى جانب ريّ النباتات باستخدام الإبريق وليس الخرطوم وطلب عدَّاد مياه مجاني من شركة المياه.

هذا وقد حذّر خبراء البيئة الأسبوع الماضي من أنّ معدلات تدفق الأنهار في إنجلترا سجلت هذا الصيف أدنى مستوى لها منذ 21 عامًا، وأنّها قد تكون أسوأ بكثير في العام المقبل مع تأثيرات وخيمة في الحياة البرية والبحرية!

 

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

فرنسا تتهم بريطانيا بتعريض الحياة البحرية على شواطئها للخطر بسبب الصرف الصحي

شركات المياه البريطانية تخسر تريليون لتر من الماء بسبب تسريب الأنابيب

معدلات تدفق الأنهار في إنجلترا تسجّل أدنى نقطة منذ عام 2002