العرب في بريطانيا | مظاهرة كبرى وسط لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار ...

1445 ذو الحجة 28 | 05 يوليو 2024

مظاهرة كبرى وسط لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

العدالة للفلسطينيين يسأل الخارجية عن البريطانيين الذين يقاتلون لأجل إسرائيل
فريق التحرير October 28, 2023

تتوجه الأنظار نحو العاصمة البريطانية لندن ظهر السبت 28 أكتوبر وهي تحتضن حشودًا من مختلف المدن ضمن  مظاهرة حاشدة تنطلق من ساحة ( Victoria Embankment) تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، تلبية لدعوة المنظمات الفلسطينية و الصديقة لفلسطين وأبرزها: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وتحالف “أوقفوا الحرب” وتحالف أوقفوا التسليح النووي والمظاهرة الوطنية.

وتدعو المنظمات المواطنين المؤيدين للقضية الفلسطينية إلى الانضمام إلى المسيرة الاحتجاجية؛ للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتشهد المظاهرة تنسيقاً عاليا المستوى بين المنظمين وشرطة العاصمة بترتيب مسار المظاهرة وأماكن التجمع وما يتعلق بإجراءات الحفاظ على أمن وسلامة المشاركين، مع تأكيد الشرطة على ضرورة عدم الخروج عن المسار المتفق عليه ملوحة باستخدام المادة 12 من القانون والتي تعطيهم صلاحية اعتقال المخالف.

ويتوقع أن يرفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات من قُبيل “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا المجزرة” و”العقوبات لإسرائيل”.

مظاهرة في لندن للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

مظاهرة كبرى وسط لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة (الأناضول/ Mustafa Hassona)

وبدأت هذه المظاهرات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية حماس عملية “طوفان الأقصى“؛ ردًّا على الانتهاكات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والحصار المستمر على غزة منذ 17 عامًا.

هذا ونُفِّذت عملية “طوفان الأقصى” فجأةً، ولم تكن الجهات الاستخبارية الإسرائيلية والأمريكية تتوقعها أو تحسب لها حسابًا. وشملت هذه العملية إطلاقًا مكثفًا للصواريخ وتسلل جزء من قوات حماس إلى داخل دولة الاحتلال من البرّ والبحر والجو. وشرحَ القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف في بيانه سبب بدء العملية، وهو تدنيس الإسرائيليين للمسجد الأقصى وتجرُّئِهم على مسرى الرسول، وجاءت هذه العملية لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وعنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

وردًّا على عملية طوفان الأقصى أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، وشن غارات جوية عنيفة على قطاع غزة، واستهدف الأبراج السكنية. وأطبق الحصار على غزة، وقطع إمدادات المياه والغذاء والوقود والكهرباء والأدوية عن الأهالي.

وفي مساء الثلاثاء الـ17 من أكتوبر 2023 استهدف القصف “الإسرائيلي” المستشفى المعمداني، الذي أسسته جمعية الكنيسة الإرسالية التابعة لكنيسة إنجلترا في عام 1882، والذي يُعدّ من أقدم المستشفيات في فلسطين.


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:10 am, Jul 5, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 93 %
Pressure 1007 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:50 am
Sunset Sunset: 9:19 pm