العرب في بريطانيا | الدعوة لمظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية ف...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

الدعوة لمظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن

مسيرة وطنية في لندن في يوم تضامن عالمي مع غزة السبت 13 يناير 2024
فريق التحرير October 9, 2023

وجّهت عدة منظمات معنية بالشأن الفلسطيني في بريطانيا دعوةً لوقفة احتجاجية الساعة السادسة من مساء اليوم الـ9 من أكتوبر 2023 أمام السفارة الإسرائيلية في لندن؛ رفضًا لاعتداءات الاحتلال المتكررة على المسجد الأقصى وانتهاكاته المستمرة بحق الفلسطينيين.

وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن تضامنًا مع فلسطين

وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن
وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في لندن

وتأتي المظاهرة تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، وحملة نزع السلاح النووي (CND).

وفي هذا السياق أدان المنتدى الفلسطيني في بريطانيا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يُشكِّل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وانتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان. وحث المجتمع الدولي على محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجرائم ضد الإنسانية وضمان العدالة للشعب الفلسطيني.

وقال المنتدى: إن الشعب الفلسطيني في غزة يعاني منذ أمد بعيد من الحصار غير القانوني الخانق، الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على ما يربو على مليونَي فلسطيني، في ظل ظروف معيشية صعبة ومادية قاهرة.

وأضاف: إن الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي شنته الطائرات الحربية الإسرائيلية على غزة، وراح ضحيته ما لا يقل عن ٢٣٢ شخصًا وأصيب أكثر من ١٦٠٠ آخرين، ضاعف معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يواجه يوميًّا إرهابًا إسرائيليًّا مروِّعًا في الضفة الغربية وغزة، واقتحامات متكررة لساحات المسجد الأقصى المبارك، فضلًا عن التهديدات المتواصلة لجميع المقدسات في القدس المحتلة.

وأكد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة الثابتة في مقاومة الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات، وحقه في تقرير مصيره واسترجاع أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

نصرة فلسطين.. واجب على العرب والمسلمين
نصرة فلسطين.. واجب على العرب والمسلمين

وحذّر المنتدى من تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال رئيس المنتدى زاهر بيراوي: إن تهديدات رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته الفلسطينيين في غزة “بالمغادرة الآن” في معرض رده على عمليات المقاومة، تُعَد تهديدًا بالإبادة الجماعية لـ2.4 مليون فلسطيني تحاصرهم دولة الاحتلال مند 17 عامًا، وهي تعطي الضوء الأخضر لجيش الاحتلال باجتياح غزة واستهداف الأبرياء والمدنيين.

ودعا بيراوي الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي إلى التحرك العاجل؛ لوقف العدوان ووقف انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، ورفع الحصار عن غزة وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال وإجرامه.

كما دعا الجالية الفلسطينية والإسلامية وجميع الداعمين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة إلى المشاركة في المظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم، ولتذكير المجتمع الدولي بأن الشعب الفلسطيني ليس وحيدًا وله الحق في نيل حريته وكرامته وفي طرد المحتل من أرضه.

انضموا إلى صفوفنا اليوم أمام السفارة الإسرائيلية في لندن (Israeli Embassy, London, W8 4QB)؛ للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وممارسات الفصل العنصري.

ولا تنسوا مؤازرة إخواننا المجاهدين والمستضعفين في فلسطين بالدعاء؛ فالدعاء أقوى أسلحة المؤمن في مواجهة الطغاة والمعتدين.

 


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
12:04 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 67 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm