العرب في بريطانيا | مطعم في لندن يقدم المساعدة للمشردين - العرب في ...

1445 شوال 17 | 26 أبريل 2024

مطعم في لندن يقدم المساعدة للمشردين

800 لاجئ في لندن بدون مأوى هذا الشتاء بينما تنشغل الحكومة بخطط منع الهجرة
فريق التحرير October 24, 2021
مطعم في لندن يقدم المساعدة للمشردين
City photo created by jcomp – www.freepik.com

 

مطعم في مدينة لندن يقدم طعاماً مُستوحى من الأطباق المحلية الشرق الأوسطية ويقدم حلولاً لمساعدة المتشردين.

مطعم Ebury by Fat Macy’s، الذي تم افتتاحه في منطقة بيمليكو في لندن، يوفر فرص عمل ويقدم تدريب مهني ودعم مادي للأشخاص “المشردين” الذين يعيشون في مساكن مؤقتة.

يوفر المطعم برنامجاً تدريبياً مدته 200 ساعة، يتعلم من خلاله المتدربون الطهي على يد طهاة محترفين والعمل في المطاعم، وكيفية إدارة الأعمال والمطاعم.

خلال عام من البرنامج التدريبي، يصبح بإمكانهم إكتساب ما يكفي لتوفير وديعة لإستئجار منزل، وبناء ثقتهم بأنفسهم – بعد الفترة العصيبة التي عاشوها – مع اكتساب خبرة عمل قيمة أيضاً و يقدم فريق العمل في المطعم المساعدة لأي شخص محتاج لمدة قد تصل إلى عامين.

الجدير بالذكر: أن المطعم تم إفتتاحه عام 2016، وتستخدمه مؤسسة Fat Macy لأعمالها في مجال تقديم الطعام في المناسبات لمعالجة مشكلة التشرد في مدينة لندن.
الجدير بالذكر أيضاً : أنه وفقًا لبعض الدرسات هناك حوالي 11,000 شخص مشرد سنوياً في لندن ويناموا بالشارع ، و خلال الثلث الأخير من عام 2020، أظهرت عدة دراساتأن هناك زيادة بمقدار المشردين تقدّر بحوالي 0.23%

في الواقع إن ما يفعله المطعم قد يكون سبباً لإنهاء تشرد العديد من الأشخاص ومساعدتهم على بدأ حياتهم من جديد في ظروف أفضل وبخبرات أكثر.

وقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي من قبل ميج دوهرتي، أثناء عملها مع الشباب والشابات في جمعية الشبان المسيحية في مدينة لندن. رأت (ميج) كيف أن نظام الدعم الحكومي لا يعطي العديد من الخيارات للمشردين القاطنين في “المساكن المؤقتة”، حيث أن النظام يتوقف عن دعمهم عندما يبدأ المشردين بالعمل. (thediscerningcat.com)

وقالت ميج: “إن منهجنا للحد من التشرد وتوفير فرص العمل للمشردين يمكن أن يتوسع على الصعيد الوطني.”

ومنذ أن بدأ المطعم بتطبيق هذا البرنامج، تمكنوا من دعم وتدريب 33 شخصاً وتم جمع مايقارب 35,000£ لتوفير وديعة لاستئجار المنازل وإستطاع فريق العمل على توفير 36,000 ساعة تدريبية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.