العرب في بريطانيا | مطالبات لحكومة ستارمر بفرض ضرائب على الهواتف ال...

1446 ربيع الأول 13 | 17 سبتمبر 2024

مطالبات لحكومة ستارمر بفرض ضرائب على الهواتف الذكية

مطالبات لحكومة ستارمر بفرض ضرائب على الهواتف الذكية
رجاء شعباني September 9, 2024

تجتمع أصوات أكثر من 4000 فنان بريطاني للمطالبة بفرض ضريبة على مبيعات الهواتف الذكية لدعم الفن البصري، في ظل تقليص التمويل، وإغلاق الاستوديوهات، وظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي كتهديد جديد.

وقد وقع على هذه الرسالة المفتوحة فنانون بارزون مثل السير جون أكومفراه، ممثل بريطانيا في بينالي البندقية، والدكتورة سونيا بويز، أول امرأة سوداء تُنتخب إلى الأكاديمية الملكية للفنون، والمخرجة سام تايلور-جونسون، ومرشحة جائزة تيرنر هيذر فيليبسون.

 

مطالبات لحكومة ستارمر بفرض ضرائب 

المدارس الخاصة قد تلاحق حكومة ستارمر قضائيًا لهذا السبب
المدارس الخاصة قد تلاحق حكومة ستارمر قضائيًا لهذا السبب

وجه الفنانون نداءً إلى ليزا ناندي، وزيرة الثقافة، لدعم الفنانين البصريين ماليًّا وسياسيًّا، مشيرين إلى أن الصناعات الإبداعية تسهم بنحو 126 مليار باوند سنويًا في الاقتصاد البريطاني. وأبرزت الرسالة أن العديد من الفنانين البصريين، وخاصة العاملين المستقلين، يواجهون تحديات مالية كبيرة مقارنةً بأقرانهم في الصناعات الإبداعية الأخرى.

واقترح الفنانون تدابير فورية تشمل إنشاء منصب مفوض للعمال المستقلين، لمساعدة الحكومة على فهم التحديات الخاصة بهؤلاء العمال مثل الأجر غير المنتظم وانعدام الأمان الوظيفي. كما اقترحوا إنشاء “صندوق ذكي” تحت إشراف جمعية حقوق المصممين والفنانين (Dacs) وشبكة الفنون البصرية المعاصرة، لتمويل الفن البصري من خلال فرض ضريبة صغيرة على مبيعات الهواتف الذكية والحواسيب والأجهزة اللوحية.

من المتوقع أن ينتج هذا الصندوق حوالي 300 مليون باوند سنويًّا، تُوزَّع على الفنانين البصريين بناءً على مدى وصول أعمالهم، بطريقة مشابهة لحقوق الملكية للموسيقيين.
تدفع الشركات المصنعة رسومًا للمشاركة في برامج مماثلة في 45 دولة حول العالم.

 

تحديات تواجه الفنانين 

حكومة ستارمر تدرس وضع تعريف واضح لمصطلح الإسلاموفوبيا
حكومة ستارمر تدرس وضع تعريف واضح لمصطلح الإسلاموفوبيا

أعرب كريستيان زيمرمان، الرئيس التنفيذي لـ Dacs، عن قلقه من التحديات التي تواجه الفنانين في كسب لقمة العيش، والتي تتضمن خفض الإنفاق الثقافي من قبل الحكومات المحلية، وتقلص التمويل للفنانين المستقلين، وصعود الذكاء الاصطناعي الذي يهدد حقوق التأليف وسبل العيش.

دعت الرسالة أيضًا إلى دعم الاستوديوهات الفنية الميسورة، وتقديم الإعفاءات الضريبية للمعارض، وضمان زيارة الأطفال في المدارس المؤسسات الثقافية مرة واحدة على الأقل سنويًا، بالإضافة إلى دعم الفنانين ذوي الإعاقة.

 

المصدر الغارديان 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
4:09 am, Sep 17, 2024
temperature icon 10°C
few clouds
Humidity 88 %
Pressure 1031 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:39 am
Sunset Sunset: 7:10 pm