العرب في بريطانيا | مطار لندن سيتي يسمح بأجهزة الكمبيوتر المحمولة و...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

مطار لندن سيتي يسمح بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل في حقائب اليد اعتبارا من إبريل 2023

مطار لندن سيتي
فريق التحرير November 26, 2022

سيتمكن الركاب من ترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل في حقائبهم اليدوية عند المرور عبر الأمن في مطار لندن سيتي اعتبارًا من العام المقبل.

ويقوم المركز بتجربة ممر أمنيّ واحد مجهز بماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد عالية التقنية للأمتعة، ويخطط لإدخال الآلات في جميع إجراءاته بحلول شهر نيسان/ إبريل 2023.

 

مطار لندن سيتي

مطار لندن سيتي
مطار لندن سيتي يسمح بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل في حقائب (pixabay)

 

قالت السلطات المسؤولة عن مطار لندن سيتي الواقع في شرق العاصمة إنّه سيكون واحدًا من أوائل المطارات في المملكة المتحدة التي تقدم ماسحات ضوئية كاملة لأجهزة اللاب توب، حيث سيستبدل أجهزة الأشعة السينية الأمنية التقليدية بالتكنولوجيا الجديدة.

ويُعدّ تأخر الركاب في إفراغ حقائبهم من أكبر أسباب التأخير في إجراءات أمن المطار، وهو ما سيُحل عبر الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد.

يسمح النظام الجديد للمسافرين ترك كلّ شيء في حقائب أيديهم قبل المرور عبر جهاز الأشعة السينية.

وتدرس الحكومة طرح التكنولوجيا المتقدمة في غضون عامين، على الرغم من أنّه لم يتمّ اتخاذ قرار نهائيّ بعد، حسبما قال مصدر لبي بي سي.

وتمكن التكنولوجيا الجديدة -التي اُختبرت في مطار هيثرو في لندن منذ عام 2017- الموظفين من تكبير محتويات الحقيبة وتدوير الصور للتفتيش.

 

تقنية متطورة

مطار لندن سيتي
مطار لندن سيتي يستخدم تقنية جديدة (Pixabay)

 

قالت أليسون فيتزجيرالد، الرئيسة التنفيذية للعمليات في مدينة لندن، في بيان: “بعد تجربتنا ذات المسار الواحد هذا العام، نعلم أنّ أجهزة التصوير المقطعيّ المحوسب الجديدة عالية الأداء وأنّ ركابنا يحبونها… كما أنّها توفر أعلى المواصفات الأمنية”.

تمّ تصنيف مطار لندن سيتي مؤخرًا على أنّه “أفضل مطار بريطانيّ أداء لقوائم الانتظار الأمنية” في استطلاع حديث أجراه موقع (Which).

تُعدّ الماسحات الضوئية المتقدمة قيد الاستخدام بالفعل في المطارات الأمريكية مثل هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا، جورجيا، وأوهير في شيكاغو وكذلك مطار هلسنكي وسخيبول في أمستردام.

 

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

اعتقال مراهق مسلم بسن 16 عاما في مطار بلندن بدعوى الإرهاب

أسوأ مطارات بريطانيا في عام 2022

الخطوط البريطانية تعلن إلغاء الرحلات القصيرة من مطار هيثرو بسبب خلل تقني