العرب في بريطانيا | المطارات البريطانية تنصح المسافرين بتقليل الحقا...

1445 ذو الحجة 25 | 02 يوليو 2024

المطارات البريطانية تنصح المسافرين بتقليل الحقائب لتجنب الازدحام

مسافرين البريطانيين
فريق التحرير June 4, 2022

ينصح كبار العاملين في قطاع الطيران المسافرين بتقليل الحقائب لتجنب مشاهد الازدحام والاضطرابات التي تجتاح المطارات البريطانية، وفقا لما ورد عن البي بي سي.

وقالت نقابة “جي إم بي” (GMB) – التي تمثل عمال قطاع الطيران – إنّ الاكتفاء بالأمتعة التي يمكن حملها على متن الطائرة من شأنه أن “يحد من الاضطرابات”.

إذ يأتي ذلك بعد إلغاء مئات الرحلات الجوية هذا الأسبوع بسبب نقص الموظفين في جميع أنحاء القطاع.

هذا وورد أنَّ وزير النقل البريطانيّ غرانت شابس قد اجتمع مع العاملين على القطاع لمعالجة المشاكل التي تفاقمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب تطلع الناس لقضاء عطلتهم خارج البلاد.

 

“ننصح بتقليل الحقائب”

في حديثه مع صحيفة “الديلي تلغراف”، أشار آندي برندرغاست – وهو السكرتير الوطنيّ لنقابة “جي إم بي” – إلى أنّ تقليل الأمتعة يحد من عدد الإجراءات التي يجب المرور بها؛ وقال: “إذا كان بإمكان المسافرين تسجيل الوصول عبر الإنترنت والحد من عدد الأمتعة، فمن شأن هذا أن يحد من الاضطراب. أقرّ بأنّ ذلك ليس حلًّا سحريًّا، لكنّه يقلل من فرصة حدوث مشاكل”.

ومن جهة أخرى، أكد جون إيرفينغ – الرئيس التنفيذيّ لمطار ليفربول – أنّه لا ينصح المسافرين بتقليل الحقائب؛ لكنّه قال للبي بي سي: “أعتقد أنّ على الناس اتخاذ قراراتهم بأنفسهم، سواء كان ذلك بخصوص تقليل أمتعتهم أم لا، أو الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة”.

وفقًا لشركة “سيريوم” (Cirium) لتتبع الرحلات الجوية، ألغي ما لا يقل عن 377 رحلة جوية من المملكة المتحدة منذ 25 أيار/ مايو وحتى الآن، مما أثر على آلاف الأشخاص الذين حجزوا رحلاتهم للسفر خلال إجازة نصف الفصل الدراسي وعطلة اليوبيل البلاتينيّ.

تعزى فوضى المطارات لنقص الموظفين ما بعد جائحة كورونا. إذ كانت المطارات وشركات الطيران في جميع أنحاء بريطانيا توظف حوالي 140 ألف شخص قبل تفشي الوباء؛ ولكنّها سرحت عشرات الآلاف من الموظفين بسبب توقف السفر.

وفي اجتماعه مع كبار قطاع الطيران، قال وزير النقل إنّه يتفهم مشاكل التوظيف الحالية، لكنّه أضاف أنّ ذلك “لا يبرر سوء التخطيط والسماح بحجز رحلات جوية بأعداد تفوق قدرتهم”.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

كيف تطالب بالتعويض المادي في حال إلغاء رحلتك بإحدى مطارات بريطانيا؟

مطار كارديف يدخل فوضى مطارات بريطانيا بالتأخير والازدحام

مسافرون بين كابوس الانتظار وضياع الأمتعة في مطار مانشستر!

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:29 am, Jul 2, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 78 %
Pressure 1018 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:20 pm