العرب في بريطانيا | مصطفى البرغوثي: بريطانيا شريكة في جريمة الإبادة...

1446 ربيع الأول 11 | 15 سبتمبر 2024

مصطفى البرغوثي: بريطانيا شريكة في جريمة الإبادة في غزة

مصطفى البرغوثي: بريطانيا شريكة في جريمة الإبادة في غزة
خلود العيط September 2, 2024

دعا الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي الحزب الوطني الاسكتلندي إلى الضغط على حكومة بريطانيا؛ لوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، متهمًا الحكومة بالتواطؤ في الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

البرغوثي: بريطانيا مشاركة في الإبادة الجماعية في غزة!

 تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

وجاء تصريح الدكتور مصطفى البرغوثي في مداخلة له عبر تطبيق (Zoom)، في اجتماع عقده أعضاء الحزب الوطني الاسكتلندي بعد ظهر يوم السبت الماضي. وقال البرغوثي: “نحن بحاجة إلى تضامنكم، ونحتاج منكم ألا تعتادوا ما يحدث في غزة”.

وأضاف: “أقول لكم لن ننكسر، ولن نستسلم ولن نتوقف عن النضال من أجل حقوقنا، ولن نترك بلادنا مهما كلف الأمر. نحن مستعدون للموت على أرضنا بدلًا من أن نتعرض مرة أخرى للتطهير العرقي”.

وأشار البرغوثي إلى تورّط الدول الأخرى في العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، إذ قال: إن الولايات المتحدة وحدها قدمت 80 ألف طن من المتفجرات إلى إسرائيل منذ الـ7 من أكتوبر، أي ما يعادل 36 كيلوغرامًا من المتفجرات لكل رجل وامرأة وطفل في غزة!

وتابع البرغوثي قائلًا: “تواصل الحكومة البريطانية والحكومة الألمانية وحكومة الولايات المتحدة تزويد إسرائيل بالأسلحة. إنهم يشاركون في الإبادة الجماعية، هذه هي الحقيقة الوحيدة والواضحة”. وتساءل: “كيف يمكن للعالم أن يصمت إلى هذا الحدّ عن الجرائم التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني؟! أين القانون الدولي الذي يُفترض أن يحمي المدنيين ويعاقب المجرمين والمتواطئين؟”.

إعادة النظر في الترتيبات التجارية للشركات المتورطة

مستوطنات إسرائيلية
مستوطنات إسرائيلية

وروى البرغوثي أيضًا قصة الطفل الفلسطيني الذي يبلغ من العمر خمس سنوات، والذي فقد كِلتا يديه نتيجة القصف الإسرائيلي، وسأل والده عما إذا كانت يداه ستنموان مرة أخرى. قال البرغوثي: “بلا شك لم يكن لدى الأب ما يقوله!”.

يُشار إلى أن اجتماع الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي ترأسه النائب عن الحزب الوطني الاسكتلندي كريس لو، حضره أيضًا نيشات تشودري من جمعية المساعدة الطبية الخيرية للفلسطينيين، والرئيسة الوطنية لحملة التضامن مع فلسطين لويز ريغان والعديد من أعضاء البرلمان السابقين في الحزب الوطني الاسكتلندي، مثل: تومي شيبارد وآن ماكلولين.

وكان الحزب الوطني الاسكتلندي قد وافق بالإجماع يوم الجمعة الماضي على اقتراح يدعو الحكومة الاسكتلندية إلى النظر في الترتيبات التجارية للشركات الاسكتلندية المتواطئة في إنشاء المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية.

هذا واستشهد أكثر من أربعين ألف فلسطيني منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي. وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا في الـ28 من أغسطس الفائت على مدن جنين وطولكرم وطوباس وبلدات في شمال الضفة الغربية المحتلة، وأسفر هذا الهجوم أيضًا عن استشهاد العديد من المدنيين الأبرياء.

المصدر: The National Scot


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
9:25 am, Sep 15, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1028 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 57%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:35 am
Sunset Sunset: 7:15 pm