العرب في بريطانيا | مسلسل هاري وميغان: ما القضايا التي أثارتها الحل...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ما القضايا التي أثارتها الحلقات الثلاث الأولى من مسلسل هاري وميغان؟

مسلسل هاري وميغان
فريق التحرير December 8, 2022

صدرت الحلقات الثلاث الأولى من سلسلة مكونة من ستة أجزاء بعنوان: “مسلسل هاري وميغان” اليوم، في ظل جدل واسع بشأن هذه السلسة التي تتناول حياة العائلة المالكة.

بدأت الحلقة الأولى بالتنويه بأن أفراد العائلة المالكة رفضوا التعليق على المسلسل، لكن قصر باكنغهام وقصر كنسينغتون يقولان: إن نتفليكس (Netflix) لم تتواصل معهما للتعليق!

 

مسلسل هاري وميغان

مسلسل هاري وميغان
جدل واسع بعد بث أول ثلاث حلقات من مسلسل هاري وميغان (Pixabay)

 

تشمل الحلقات الثلاث المنشورة مقابلات مع هاري وميغان وأصدقائهما، وتطرح عدة موضوعات بخصوص علاقة الزوجين الصعبة مع الصحافة، وردة فعل العائلة المالكة إزاء المقالات العنصرية التي كُتبت عن ميغان.

وفي هذا السياق يقول دوق ساسكس الذي يحتل المرتبة الخامسة في ترتيب ولاية العرش: إنه فخور حقًّا بأن أطفاله من أعراق مختلطة، وإن هذا ما يدفعه لجعل العالم مكانًا أفضل لهم.

وأضاف في إحدى الحلقات: “إن الأهم بالنسبة إلينا -نحن الاثنين- هو التأكد من عدم تكرار نفس الأخطاء التي ربما ارتكبها آباؤنا”.

وتحدث الزوجان عن لقاء أفراد العائلة المالكة الآخرين، حيث قالت ميغان: إن استمرار الإجراءات البروتوكولية حتى عندما لا نكون في الأماكن العامة هو أمر غريب حقًّا!

وتحدث هاري وميغان في معظم الحلقة الأولى عن بداية علاقتهما، وذكرا كيف التقيا عن طريق صديق عبر تطبيق (Instagram)، حيث التقيا لتناول المشروبات في سوهو بلندن في موعدهما الأول.

 

قصة حب محاطة بالأزمات!

مسلسل هاري وميغان
تناول مسلسل هاري وميغان الصعوبات التي واجهت قصة حبهما (Pixabay)

 

ويصف هاري الأمر بأنه “قصة حب عظيمة”، قائلًا: “أعتقد أن العديد من أفراد الأسرة -ولا سيما الرجال منهم- ربما يرغبون في الزواج بشخص يتناسب مع قالب العائلة، بدلًا من الزواج بشخص ربما يكون مقدرًا لك أن تكون معه”.

وأشار إلى أن الفرق بين اتخاذ القرارات بعقله أو بقلبه يتجلى في مواقف والدته الأميرة ديانا التي كان معظم قراراتها -إن لم يكن كلها- نابعًا من قلبها، قائلًا: “وأنا ابن أمي!”.

وأضاف: “لقد ضحت ميغان بكل ما عرفته وبمساحة الحرية التي كانت تتمتع بها؛ للانضمام إلي عالمي، ثم بعد ذلك بوقت قصير ضحَّيت بكل ما أعرفه؛ للانضمام إليها في عالمها”.

كما أعرب هاري عن قلقه حيال عائلته بعد خطاب العنصرية والكراهية الذي أُثير خلال السنوات الثلاث الماضية تجاه ميغان وابنهما، وقال: إن وظيفته هي الحفاظ على سلامة عائلته.

ويضيف الدوق: بصفتي ملكًا فـ”من واجبي الكشف عن هذا الاستغلال والرشوة التي تحدث في وسائل الإعلام عندنا”.

 

الانسحاب من العائلة المالكة

مسلسل هاري وميغان
تحدث الزوجان حول انسحابهما من العائلة المالكة خلال مسلسل هاري وميغان (Pixabay)

 

انسحب الزوجان الملكيان بعيدًا عن كبار أفراد العائلة المالكة في آذار/مارس 2020، وهما يعيشان الآن في كاليفورنيا مع طفليهما الصغيرين أرشي وليليبت.

ومنذ تخليهما عن واجباتهما الملكية أجريا عدة مقابلات بشأن الحياة في العائلة المالكة، ومن ذلك مقابلتهما الشهيرة مع أوبرا العام الماضي عندما اتهما فردًا لم يَذكُرا اسمه من العائلة المالكة بالعنصرية، وقالت ميغان: إنها راودتها أفكار انتحارية خلال تلك الفترة!

وتحدث الزوجان أيضًا عن علاقتهما بوسائل الإعلام، واعتبرا التغطية العنصرية في الصحافة الشعبية البريطانية أحد الأسباب التي جعلتهما يتخليان عن واجباتهما الملكية.

من الجدير بالذكر أن مذكرات الأمير هاري ستُنشَر في كانون الثاني/يناير 2023.

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

بي بي سي تؤجل بث بودكاست حول الأمير هاري وميغان ماركل بعد الشكاوي التي تلقتها عن مسلسلها التلفزيوني

الأمير هاري وميغان ميركل في أول ظهور ملكيّ منذ عامين

نتفلكس تلغي سلسلة رسوم متحركة لشركة إنتاج هاري وميغان

(Alprazolam)

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:48 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm