العرب في بريطانيا | مسافرون من الأردن يصلون لندن بعد صعوبة في الهبو...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

مسافرون من الأردن يصلون لندن بعد صعوبة في الهبوط ودون أمتعتهم!

مسافرون من الأردن يصلون لندن بعد صعوبة في الهبوط ودون أمتعتهم!
فريق التحرير March 15, 2023

شهد مسافرون من الأردن العديد من التعقيدات والتأخيرات قبل وصولهم إلى وجهتهم لندن هذا الأسبوع، حيث اضطرت الخطوط الجوية البريطانية إلى تحويل وجهة الطائرة والانتظار عدة ساعات يوم الإثنين 13 مارس.

وفي يوم السبت قُوبِل المسافرون القادمون من عاصمة الأردن عمَّان على متن رحلة تابعة لخطوط “ويز أير” بمفاجئة غير سارة حال وصولهم إلى لندن.

مسافرون من الأردن يواجهون اضطرابات

الخطوط الجوية البريطانية

بدأت رحلة (BA313) التابعة للخطوط الجوية البريطانية (British Airways) بشكل طبيعي ودون أي مشكلات. لكن عندما وصلت الطائرة إلى بيجين هيل جنوب شرق لندن، انضمت الرحلة إلى طابور طويل من الطائرات التي تنتظر الهبوط في مطار هيثرو، حيث أدت الرياح العاتية إلى إبطاء سرعة استقبال المطار للرحلات الوافدة.

حلقت طائرة إيرباص (A320) في دوائر على مدار 40 دقيقة قبل التوجه شمالًا إلى إسيكس، حيث تحمَّل الركاب عناء الطيران في دوائر مجددًا قبل الهبوط في مطار ستانستيد.

هنالك اضطر الركاب إلى انتظار مزيد من الوقت؛ لتزويد الطائرة بالوقود وانتهاء مطار هيثرو من استقبال الرحلات المتتالية. وأخيرًا قطعوا 41 ميلًا لتصل الرحلة في النهاية إلى مطار هيثرو بعدما تأخرت أكثر من أربع ساعات!


أمتعة مفقودة!

مسافرون من الأردن على متن ويز أير يفقدون أمتعتهم!

أما رحلة “ويز أير” يوم السبت، فقد كانت حافلة بالاضطرابات حتى قبل الإقلاع من العاصمة عمَّان، حيث أعلن الطيار للركاب أنهم سيسيرون وسط ظروف جوية صعبة بسبب الرياح المعاكسة القوية التي تهب فوق سماء أوروبا، وعليه فإن الطائرة بحاجة إلى تخفيف حمولتها. وناشد ثمانية ركاب بالتطوع للنزول، وفقًا لما ورد عن إحدى المسافرات.

وعُرِض على المتطوعين حافز مالي قدره 250 يورو، إضافة إلى ليلة مدفوعة في أحد الفنادق.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت جميع أمتعتهم قد بقيت على متن الطائرة، ولكن لدى وصولهم إلى قاعة تسلُّم الأمتعة، قال المسؤولون: إن الرحلة هبطت في مطار لوتون ولم تكن أمتعة الركاب على متنها. ثم طُلِب من المسافرين ملء استمارة بشأن أمتعتهم ومغادرة المطار.

وفي هذا السياق أوضحت صحيفة الإندبندنت أن الخطوط الجوية غير مضطرة لدفع أي تعويض في حال تأخير الأمتعة، على الرغم من التوتر والاضطراب الذي يسببه الأمر؛ فالمسافر يدفع لشركات الطيران مقابل نقل أمتعته، ولكنه لا يستطيع تحديد وقت وصول تلك الأمتعة.

هذا ولم يكتشف الركاب حتى وصولهم إلى قاعة الأمتعة أن جميع أمتعتهم لا تزال في الشرق الأوسط!

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضًا:
كيف أصبحت ويز أير أسوأ شركة طيران في بريطانيا؟
تسهيل تأشيرات زيارة بريطانيا لمواطني دول الخليج والأردن
السفارة الأردنية في بريطانيا تحتفل بيوم المرأة العالمي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.