العرب في بريطانيا | نقص مسكنات الألم يؤدي إلى تفاقم معاناة مرضى الس...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

نقص مسكنات الألم يؤدي إلى تفاقم معاناة مرضى السرطان في بريطانيا

بريطانيا تستخدم الذكاء الاصطناعي في تشخيص السرطان
فريق التحرير April 17, 2023

يعاني مرضى السرطان في مراحله النهائية وغيرهم ألم إضافي بسبب الانتظار الطويل للحصول على وصفاتهم الطبية نتيجة لمشاكل إمدادات الأدوية. وقال الصيادلة إنه “مفجع” و “محبط” أن الناس لم يتمكنوا من الحصول على الأدوية الحيوية في الوقت المناسب ودعوا الحكومة إلى التدخل.

 

نقص الأدوية يزيد من ألم مرضى السرطان

رعاية مرضى السرطان
معاناة مرضى السرطان في بريطانيا

وقال عبد الرحمن، الذي يعمل صيدليا عاما في كنت، إن الصيدلية التي كان يعمل فيها كانت تتلقى استفسارات متعددة يوميا من مرضى غير قادرين على الحصول على الدواء الموصوف لهم. من مسكنات الألم مثل أوكسيكودون، والأدوية التي يشيع استخدامها من قبل مرضى السرطان لتقليل الغثيان وإدارة الألم ومساعدتهم على النوم بشكل أفضل، هي من بين تلك المسكنات التي يكافح الصيادلة للوصول إليها.

واضاف السيد عبد رحمن: “هناك بعض النقص في بعض أدوية تخفيف الآلام، خاصة تلك التي تستخدم في رعاية الألم الشديد “. “عندما يتعلق الأمر بتخفيف الألم في نهاية الحياة ، سيعاني المرضى من آثار ضارة. من المحبط محاولة استخدام أدوية بديلة ربما لم يستخدمها المريض من قبل في الماضي. ليس هناك ما يضمن أن البديل سيكون بنفس الفعالية”.

 

الأطباء يصفون الوضع بالفاجعة 

أطعمة ومشروبات
جدل حول نقص أدوية مرضى السرطان في بريطانيا

وقالت ليلى هانبيك ، الرئيس التنفيذي للرابطة الوطنية للصيدليات المستقلة (AiMP) ، إنه “من المفجع” أن الأدوية التي انتهت صلاحيتها مثل الميدازولام المهدئ والمرخي للعضلات، وبروميد الغليكوبيرونيوم، المستخدمة لمنع تراكم الإفرازات التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الرئة والتنفس ، لم تكن متوفرة.

“إنه أمر مفجع لأنني كنت في هذا الموقف عندما تحتاج إلى هذا الدواء وعليك أن تخبر المريض ،” أنا آسف ، لكن عليك الانتظار لأنه لا يمكنني الحصول عليه في المخزون ولا يخبرني بالضبط متى سيصل. وهؤلاء هم الأشخاص الذين لم يتبق لديهم الكثير من الوقت”.

“هذه [الأدوية] تمنحهم الراحة طوال أيام وشهور حياتهم. هذه الأدوية موجودة لجعل نهاية الحياة أبسط وأسهل بالنسبة لهم “.

يدورها صرحت الحكومة إن لديها عمليات قائمة لإدارة وتخفيف مشاكل إمدادات الأدوية ، لكن الأرقام المستمدة من مسح PSNC وشكاوى المرضى تشير إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد.

 

وقال متحدث باسم PSNC: “الصيدليات بحاجة ماسة إلى المساعدة. إنهم بحاجة إلى تدخل الحكومة لتحقيق الاستقرار في سوق الأدوية حتى يتمكنوا من تزويد مرضاهم بالعلاجات التي يحتاجون إليها ، ويحتاجون إلى ضمانات بأنهم لن يضطروا إلى دفع فاتورة أدوية NHS التي من المفترض أن تدفع الحكومة ثمنها “.

 

 

المصدر i news 


اقرأ أيضا 

انطلاق أول منظمة وطنية لدعم مرضى السرطان المسلمين في بريطانيا

لماذا ما تزال بريطانيا متخلفة عن الركب في رعاية مرضى السرطان؟

المعارضة في بريطانيا تثير معاناة مرضى السرطان على قوائم الانتظار

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:22 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm