العرب في بريطانيا | بي بي سي تدفع أكثر من مليون ونصف لمذيع تلفزيوني...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

بي بي سي تدفع أكثر من مليون ونصف لمذيع تلفزيوني بعد إصابة عمل

مذيع تلفزيوني يحصل على 1.6£ كتعويضات بعد إصابة عمل
Local October 2, 2021

حصل المذيع التلفزيوني جيريمي ستانسفيلد على تعويضات بقيمة 1.6 مليون جنيه إسترليني من قبل المحكمة العليا. وذلك بعد تكبّده إصابة أثناء عمله في برنامج لقناة “بي بي سي”.

أثناء تصوير البرنامج العلمي “بانغ غويز ذا ثيوري” (Bang Goes the Theory) على قناة “بي بي سي” في عام 2013، أصيب ستانسفيلد أثناء إجراء بعض “اختبارات ارتطام”، وفقًا لموقع “سكاي نيوز”.

قال ستانسفيلد إنه عانى من إصابات في العمود الفقري والدماغ إثر الإصابة. كما زعم خسارته أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني من الأرباح المستقبلية المحتملة. (Xanax bars) لكن “بي بي سي” عارضت مطالبته للتعويض.

في الأول من أكتوبر، أصدرت القاضية ييب حكمها وقالت: “بينما لم تكن أي من الإصابات الجسدية شديدة لوحدها، فإن التأثير المشترك مع رد الفعل النفسي قد تسبب في مجموعة من الأعراض والمشاكل التي تسببت في ضعف كبير في أداء المدعي”.

حيثيات الحكم

على هذا النحو، أعلنت القاضية بوجوب تعويض ستانسفيلد بمبلغ 1,617,286.20 جنيه إسترليني. وقد توصلت المحكمة لذلك باتفاق الطرفين على استرداد المدعي “ثلثي الأضرار التي تم تقييمها على أنها ناجمة عن الإصابات التي لحقت به أثناء إجراء اختبارات التصادم”.

وقد تمكنت المحكمة التوصل إلى رقم دقيق نوعا ما عن طريق الاطلاع على اختبار لصحته الجسدية قبل الحادثة. قالت القاضية: “في عام 2012، طلبت منه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الخضوع لتقييم صحته الجسدية قبل القيام بمشروع يتعلق بطائرة تعمل بالطاقة البشرية صممها هو بنفسه. النتائج تشير إلى أنه كان على مستوى رياضي تنافسي”.

وأوضحت القاضية أنه “كان مربوطاً بعربة صغيرة تم دفعها على طول مسار وضربها بعمود. تم تنفيذ التصادمات مرتين للأمام والخلف”.

كما نقلت “سكاي نيوز” عن السيدة ييب: “أجد أنه من المدهش أن يعتقد أحد أن هذا التمرين فكرة عاقلة. وبالمثل، كان هناك دليل على أن بي بي سي سعت بنشاط للحصول على المشورة، وحذرت من الخطر، لكنها سمحت بالتجربة بالمضي قدمًا”.

تعليقا على الحكم، قال متحدث باسم “بي بي سي”: “لقد قمنا بإجراء تعديلات بعد الحادث في عام 2013. نحن نعترف بحكم المحكمة في هذه القضية المعقدة ونتمنى للسيد ستانسفيلد الأفضل في المستقبل”.

المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:43 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm