العرب في بريطانيا | مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء ا...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء العطل

مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء العطل
اية محمد June 23, 2024

 

اختارت مجلة Good Housekeeping عدة مدن اسكتلندية، إلى جانب بريستول وبلفاست، كأفضل الوجهات لقضاء العطل في المملكة المتحدة.

وأوضحت المجلة، يكون السفر لقضاء العطلة في المدن البريطانية غالبًا أرخص، خاصة إذا اخترت السفر بالقطار بدلًا من السيارة، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء العطل

مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء العطل
مدينة إدنبرة (Pixabay)

إدنبرة

مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء العطل
إدنبرة (Unsplash)

احتلت إدنبرة المرتبة الثامنة في القائمة، ووصفتها المجلة بأنها “عاصمة اسكتلندا الصاخبة” التي تجمع بين المدينة القديمة الساحرة من العصور الوسطى والمدينة الجورجية الجديدة الأنيقة، المليئة بالحدائق والمباني الكلاسيكية. تتوج قلعة إدنبرة على المدينة، وهي موطن جواهر التاج الاسكتلندي وحجر القدر، الذي كان يستخدم في تتويج الحكام الاسكتلنديين.

وأضافت المجلة: “يتميز مقعد آرثر في هوليرود بارك بإطلالات شاملة ويوفر مسارات مشي بمستويات صعوبة متفاوتة، في حين تعلو كالتون هيل بالآثار والنصب التذكارية.”

وتعد إدنبرة مدينة غنية بالثقافة والفنون، وتستضيف العديد من المهرجانات السنوية الشهيرة، مثل مهرجان إدنبرة الدولي ومهرجان فرينج، الذي يعتبر أكبر مهرجان للفنون في العالم. تتميز المدينة بمسارحها الفاخرة، ومعارضها الفنية، والمتاحف التي تعرض تاريخ اسكتلندا وثقافتها.

غلاسكو

مدن اسكتلندية من بين الأفضل في بريطانيا لقضاء العطل

جاءت غلاسكو في المرتبة الخامسة عشرة، ووُصفت بأنها “شبيهة إدنبرة الأكثر جرأة وصخبًا”. تتميز المدينة بالهندسة المعمارية الفيكتورية والقوطية الفخمة بجوار المباني العصرية من الفولاذ والزجاج، وتشتهر بأجوائها الودية والصاخبة التي أنتجت بعضًا من أشهر الممثلين والكوميديين في المملكة المتحدة.

وأشارت المجلة إلى أن “قلب المدينة ينبض بالحياة على طول نهر كلايد، حيث لا تزال الرافعات التي تشيد بماضي بناء السفن في غلاسكو قائمة. وتعد هذه المنطقة المجددة الآن موطنًا لمزيج انتقائي من المطاعم وأماكن التسوق والترفيه، بالإضافة إلى مركز غلاسكو للعلوم والمقر الرئيس لصحيفة بي بي سي في اسكتلندا.

وأضافت: “وللاسترخاء، يمكن زيارة الحديقة النباتية المذهلة أو الاستمتاع بالثقافة في معرض فنون كيلفينغروف ومعرض الفن الحديث.”

وبهذا، تؤكد مجلة Good Housekeeping على أن المدن الاسكتلندية توفر تجربة عطلة مميزة تجمع بين التاريخ والثقافة والمرح بأسعار مناسبة وصديقة للبيئة.

المصدر: dunfermlinepress


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:22 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 13°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 20 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm