العرب في بريطانيا | مدارس في بريطانيا متهمة بتجاهل مشاكل العنصرية أ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

مدارس في بريطانيا متهمة بتجاهل مشاكل العنصرية أو إنكارها

مدارس في بريطانيا متهمة بتجاهل مشاكل العنصرية أو إنكارها
فريق التحرير June 10, 2022

اتهمت منظمة خيرية للمساواة مدارس في بريطانيا بتجاهلها شكاوي التنمر والعنصرية أو إنكارها. وقالت منظمة Race Equality First إنّ المدارس في ويلز “نادرًا ما تتخذ إجراءات” تجاه الشكاوي تتلقاها.

وأشارت الحكومة الويلزية في ردها على اتهامات المنظمة أنّ خلق “ويلز مناهضة للعنصرية” بحلول عام 2030 ما زال من أولوياتها. بما في ذلك نظام تعليميّ مناهض للعنصرية.

وقال مغني الراب Duke Al في مقابلة لها مع بي بي سي إنّه واجه عنصرية خلال سنوات دراسته في المدرسة. فقال إنّه كان لديه مجموعة رائعة من الأصدقاء ولكنّهم كثيرًا ما كانوا يلقون المزاح العنصرية بشكل غير مقصود لكونه من الأقليات العرقية في المدرسة.

وقال مستحضرًا ما كان يمرّ به حينئذ: “لقد كان غريبًا بعض الشيء سماع هذه النكت، ولكن لم أقل شيئًا لأنّني ظننت أنّ هذا طبيعيّ جدًا. ولم يكن أدرك أنّ ما تعرضت إليه كان نوعًا من العنصرية حتى كبرت”

 

وأطلق مغني الراب، 28 عامًا، على ما تعرض إليه من عنصرية مسمّى “عنصرية عمياء” أي غير مقصودة، إذ يدلي الناس بتعليقات مسيئة أو غير مقبولة لا يُقصد منها أن تكون ضارة ولكنها مبنية على صورة نمطية عنصرية.

وأكمل مغني الراب في ذات السياق: “أريد أن أكون صوتًا للشباب وأقول لهم إنّه من الجيد الدفاع عن نفسك ووضع حد لهذه التعليقات”

وقالت منظمة Race Equality First إنّ حالات التنمر العنصريّ المبلغ عنها في المدارس والكليات والجامعات في تزايد مستمر. ففي عام 2019 سُجّل 13 بلاغًا، أمّا في 2020 فقد سُجل 17 بلاغًا، لترتفع لاحقًا إلى 21 بلاغًا في 2021.

 

 

وقالت الرئيسة التنفيذية للجمعية علياء محمد إنّ البلاغات تراوحت من العنف الجسديّ إلى الشتائم والتحيز العنصريّ من قبل المعلمين.

وأضافت: “كثيرًا ما نرى العنصرية المؤسسية متأصلة في ثقافة المدرسة، وللأسف يتمّ تجاهلها أو إنكارها من قبل إدارة المدرسة.”

وقالت إنّ الأرقام الرسمية قد لا تظهر الحقيقة كاملة، إذ إنّ الكثير من الشكاوي لم يتم تسجيلها من قبل المدارس خشية من تصنيفها بالعنصرية.

وتأتي هذه الاتهامات وسط ضجة فقدان الطالب رحيم بيلي، 11 عامًا، إصبعه بسبب متنمرين عنصريين كانوا يُسيؤون له جسديًّا ولفظيًّا.

 

 

المصدر BBC


 

اقرأ المزيد

إقالة مستشار محافظ بسبب تعليقات عنصرية بعد أيام من فوزه بالانتخابات المحلية!

مجلس مدينة برايتون يخطط لإعطاء الأطفال بعمر 4 سنوات دروسًا في نبذ العنصرية

زبائن يدافعون عن سيدة مسلمة تعرضت لإساءة عنصرية في مقهى

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:53 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1004 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm