العرب في بريطانيا | مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات لدفع فواتير الطاقة

مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات لدفع فواتير الطاقة
فريق التحرير September 18, 2022

مدارس حكومية في بريطانيا تعلن استقبال التبرعات لدفع فواتير الطاقة حيث تحث المدارس الآباء على المساعدة في سد فجوات التمويل مع ارتفاع التكاليف خوفا من اتساع الفجوة بين المناطق الغنية والفقيرة

بعد أيّام من العام الدراسيّ الجديد ، طرق مدراء المدارس ناقوس الخطر بشأن أزمة تمويل تلوح في الأفق في المدارس ، مع حث بعض الآباء على التبرع من  لسد فجوات التمويل لأساسيات الفصل الدراسيّ.

 

مدارس حكومية في بريطانيا تعاني من نقص في الأساسيات

مدارس حكومية في بريطانيا تحث الاباء على التبرع
مدارس حكومية في بريطانيا تحث الاباء على التبرع

تثير الأزمة احتمالية اتساع الهوة بين المدارس حيث لا تزال العائلات الثرية قادرة على التبرع بالمال لتعزيز تعليم أطفالهم ، وتلك الموجودة في المناطق المحرومة “.

قام الموظفون في المدارس بإزالة المصابيح الكهربائية، وإيقاف التدفئة ، وتحديد الرحلات التي يجب قطعها من أجل توفير المال ، كل هذا في مواجهة تكاليف الطاقة المتزايدة. قال المدير المالي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته وثقته ، “هذا تهديد وجودي”.

وصلت فاتورة الكهرباء لمدرسة واحدة في الصندوق الاستئمانيّ من 122،279 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا إلى 522،986 جنيهًا إسترلينيًّا كجزء من صفقة جديدة مدتها سنتان. كان الارتفاع في أسعار الغاز أكثر دراماتيكية ، حيث ارتفع من 32783 جنيهًا إسترلينيًّا العام الماضي إلى 252.926 جنيهًا إسترلينيًّا ، بزيادة قدرها 671٪. (thesouthafrican.com)

مدارس حكومية في بريطانيا تعاني من نقص في الأساسيات
مدارس حكومية في بريطانيا تعاني من نقص في الأساسيات

 

قال المدير: “نحن صندوق استئمانيّ جيد الإدارة ، لذلك لدينا احتياطيات مناسبة ويمكننا على الأرجح تجاوز هذا لمدة عام . “إذا لم يفعلوا أيّ شيء ، فسوف تنتهي احتياطياتنا وقد نستسلم أيضًا ونعود إلى المنزل. ستتوقف المدارس عن العمل “.

تمّ إرسال خطاب إلى أولياء الأمور يحذّر من ارتفاع التكاليف بمعدل ينذر بالخطر وسيكون له “تأثير ضار” على جودة التعليم ، وحثهم على الاتصال بأعضاء البرلمان والتفكير في تقديم تبرع شهريّ قدره 15 جنيهًا إسترلينيًّا أو 180 جنيهًا إسترلينيًّا مقترحًا إسهامًا. إن طلب تبرعات الوالدين ليس جديدًا – فالعديد من المدارس تدير برامج تبرعات لسنوات .

وعدت رئيسة الوزراء ، ليز تراس، بضمان طاقة لمدة ستة أشهر للقطاع العام ، لكن مديري المدارس يقولون إنّ المساعدة قصيرة الأجل لن تكون كافية.

يتوقع جوسلينج ، رئيس الرابطة الوطنية لمدراء المدارس ، أن تتضاعف فواتير الطاقة الخاصة به ، الأمر الذي سيؤدي بالمدرسة إلى عجز قدره 10000 جنيه إسترلينيّ. “إذا حدث أيّ شيء الآن فنحن في حالة خطرة للغاية. إذا تعطل أيّ شيء أو احتاج شيء ما إلى الإصلاح، فلا شيء لدينا في الخزينة “.

 

محاولات لسد فجوات التمويل
محاولات لسد فجوات التمويل

قال مدير مدرسة ثانوية في مقاطعات المنزل ، الذي تجمع رابطة آباء ما بين 10،000 و 15،000 جنيه إسترلينيّ كلّ عام: “قبل عشر سنوات
كنّا نستخدم هذه الأموال في” الإضافات ” التي تتجاوز أساسيات الفصول الدراسية. – مثل طقم للأندية الرياضية وإضاءة المسرح وما إلى ذلك

“في السنوات الأخيرة ، اضطررنا إلى إدراج مساهماتهم في العناصر التي يجب تمويلها من خلال تدفقات الدخل الحكومية – استبدال أجهزة الكمبيوتر التي يبلغ عمرها 10 سنوات ، والحصول على معدات للتجارب العلمية وشراء الكتب المدرسية للدروس.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ المزيد 

تعرفوا إلى أول مدرسة في بريطانيا تقر الدوام 4 أيام فقط

هل ستغلق المتاجر في بريطانيا في يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

هل تستحق المدارس الخاصة في بريطانيا رسومها الباهظة؟