العرب في بريطانيا | كيف يمكن تجنب غرامات غياب الأطفال عن مدارس بريط...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

كيف يمكن تجنب غرامات غياب الأطفال عن مدارس بريطانيا لقضاء العطل؟

مدارس بريطانيا
فريق التحرير December 21, 2023

يواجه الآباء في بريطانيا عقبات جديدة في مسألة غياب أطفالهم عن المدرسة لقضاء عطلة، إذ قد تتسبب هذه الخطوة بمواجهة غرامات مالية تصل إلى آلاف الباوندات.

ويقع عبء هذه القرارات على عاتق السلطات المحلية، ويتعين على الآباء الانتباه إلى التفاصيل والضوابط المحلية؛ لتجنب العواقب المالية غير المرغوب فيها.

غياب الأطفال عن مدارس بريطانيا

مدارس بريطانيا
كيف يمكن تجنب غرامات غياب الأطفال عن مدارس بريطانيا لقضاء العطل؟ (Unsplash)

وتتفاوت الغرامات المفروضة على الأهل بسبب غياب أطفالهم عن المدرسة، فتبدأ من 60 باوند وتصل إلى 120 باوند إن لم تُدفَع خلال مدة زمنية محددة.

يُذكَر أن سياسات المجالس المحلية ليست واحدة، إذ يفرض بعضها الغرامة على أحد وليي أمر الطفل، في حين تتجه مجالس أخرى لفرض الغرامة على كليهما.

وتُظهِر الإحصاءات الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الغرامات المفروضة على أولياء الأمور بنسبة وصلت إلى 74 في المئة، إذ بلغت خلال العام الماضي 333,400 غرامة.

وتتفاوت دوافع غياب الأطفال عن المدرسة لقضاء العطل بين الآباء، فبينما يُرجع بعضهم ذلك إلى ارتفاع تكلفة السفر في فترات العطل المدرسية وتوفر العروض الرخيصة، يعزوه بعضهم الآخر إلى الرغبة بزيارة أقاربهم في الخارج.

تجنب الغرامات

مدارس بريطانيا
كيف يمكن تجنب غرامات غياب الأطفال عن مدارس بريطانيا لقضاء العطل؟ (Unsplash)

وفي هذا السياق تؤكد الحكومة والمدارس أهمية حضور الأطفال إلى المدرسة بانتظام، وأن التغيب يمكن أن يؤثر سلبًا على أدائهم الأكاديمي.

وتتفاوت قوانين فرض الغرامات حسَب المنطقة والمدرسة، فبعض المجالس تكون أكثر تساهلًا في منح الإذن للعطلات في حالات استثنائية، في حين تتسم بعض المدارس والمجالس بحزم أكبر وترفض أي غياب خلال فترة الدراسة بصفة عامة.

ولتفادي هذه الغرامات، يُنصح الأهل بالتحقق من قوانين المجلس المحلي بشأن حضور الأطفال إلى المدرسة وغيابهم عنها، والتواصل مع مدير المدرسة قبل طلب أي عطلة.

ويجب أيضًا على الآباء أن يُدركوا العواقب المحتملة لغياب أطفالهم عن المدرسة، مثل تفويت الدروس والامتحانات، وتأثير ذلك على مستقبل تعليمهم.

وتعتمد معظم المدارس نموذجًا خاصًا يملؤه ولي الأمر قبل أسبوعين على الأقل من موعد السفر يشرح به سبب الرغبة بتبكير الموعد ويدعمه بالوثائق اللازمة مثل: صورة عن الدعوة إن كانت هناك مناسبات اجتماعية للعائلة على سبيل المثال.

وفي الغالب لا تقبل المدارس هذه الأعذار ولكن قد يُعفى الأهل من الغرامة وتكتفي المدرسة باعتبار الغياب جزءًا من مصاب الغياب دون عذر المسموح به للطفل إذا لم يتجاوز نسبة الغياب المقررة لذلك.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:59 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm