العرب في بريطانيا | مخاوف بسبب نهاية مخطط الإجازة البريطاني الداعم ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

مخاوف بسبب نهاية مخطط الإجازة البريطاني الداعم للرواتب

مخاوف بسبب نهاية فترة مخطط الإجازة البريطاني الداعم للرواتب (تفاصيل استفادة ملايين الأشخاص في بريطانيا من إعانة مالية حكومية تقدم لمرة واحدة)
محليات September 30, 2021

ما تزال الجائحة سارية على قدم وساق في بريطانيا. في آخر أسبوع من سبتمبر، تجاوز متوسط الحالات 34 ألف حالة يوميا. وحملة التطعيم مستمرة كذلك لتخفيف الحالات ذات الأعراض الخطيرة.

يبدو أن التغييرات تجري كل يوم للتعافي من كوفيد-19 والعودة إلى الوضع الطبيعي في البلاد. وفي هذا التقرير المختصر، نسلط الضوء على أبرز الأخبار والتساؤلات الأخيرة فيما يخص فيروس كورونا في بريطانيا، بما في ذلك مخطط الإجازة والاختبارات المدرسية والمواعيد الطبية.

مخطط الإجازة الحكومي ينتهي

مخاوف بسبب نهاية فترة مخطط الإجازة البريطاني الداعم للرواتب (المصدر: أناضول)

مع انتهاء شهر سبتمبر، يصل مخطط الإجازة الحكومي الداعم للرواتب في فترة جائحة كورونا إلى نهايته كذلك. تنقل “سكاي نيوز” عن الوزراء أن أجور أكثر من 11 مليون وظيفة تم دعمها، بتكلفة تبلغ حوالي 70 مليار جنيه إسترليني.

وهناك الآن حالة من عدم اليقين بشأن ما يقرب من مليون شخص لا يزال يُعتقد أنهم على المخطط في نهاية سبتمبر، وفقًا لتقديرات مكتب الإحصاء الوطني (ONS). وبعض القطاعات تشير إلى أنها لا تزال تحتاج الدعم. وقد كانت قطاعات السياحة والفنادق أبرز المستفيدين من الدعم.

لكن الاقتصاديين يقولون إنه من المرجح أن يكون هناك ارتفاع في البطالة بسبب تسريحات العمال الجدد، وفقا لسكاي نيوز. ذلك على الرغم من حقيقة أن البعض قد يكون قادرًا على العثور على عمل في قطاعات متعافية مثل السفر والضيافة.

قرارات بشأن درجات امتحانات الطلاب

لقطة من احتجاجات الطلاب بخصوص الدرجات التحصيلية في 22 أغسطس 2021 (المصدر: أناضول)

في الصيف المقبل، سيتم إعادة درجات GCSE والـ A-Levels في إنجلترا إلى “نقطة الوسط” بين عامي 2019 و2021، كجزء من خطط الحكومة لإعادتها إلى مستويات ما قبل كوفيد-19 خلال العامين المقبلين. وفقا لـ BBC، ستشمل الإجراءات الجديدة بعض الميسرات على الطلاب. (allproshadeconcepts.com) ومنها إعطائهم خيار تقييم أحد المعلمين لدرجاتهم، وحصولهم على إشعار بموضوعات الامتحان الواردة في امتحانات بعض المواد.

هل ستعود مواعيد الأطباء وجهًا لوجه؟

الحكومة تريد عودة مواعيد الأطباء الوجاهية لنسبها ما قبل الجائحة

بصدد جائحة كوفيد-19، توقفت مواعيد الأطباء العامين وجهًا لوجه إلى حد كبير. لكن الحكومة البريطانية تتطلع إلى عودتهم الآن، وفقا لـ “بي بي سي”. في يوليو، وصلت نسبة المواعيد الطبية الوجاهية 57 بالمئة بالفعل. لكن هذا أقل بكثير من نسبة 80 بالمئة التي شوهدت قبل تفشي الوباء.

المصادر: بي بي سي، سكاي نيوز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.