العرب في بريطانيا | محلات تجارية في بريطانيا تضع حماية على الأجبان ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

محلات تجارية في بريطانيا تضع حماية على الأجبان واللحوم وحليب الأطفال خشية السرقة!

محلات تجارية في بريطانيا
فريق التحرير July 6, 2022

وضعت محلات تجارية في بريطانيا أجهزة ضد السرقة على المواد الغذائية الأساسية مثل الجبن واللحوم وحليب الأطفال؛ فهي مُصنفة على أنها “ذات قيمة عالية”.

وفي هذا السياق أُضيفت أجهزة مكافحة السرقة إلى العناصر التي قفز سعرها بشكل كبير في العام الماضي 2021، مع ارتفاع معدل تضخم أسعار الغذاء الآن إلى أكثر من 11 في المئة.

 

محلات تجارية في بريطانيا تضع حماية على السلع الغذائية

سوبر ماركت
محلات تجارية في بريطانيا تضع حماية على الأجبان واللحوم وحليب الأطفال خشية السرقة (Pixabay)

 

وشارك المتسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لعلامات حماية على الأجبان وقِطع اللحم، إذ يلجأ بعض الناس إلى سرقتها مؤخرًا بسبب أزمة غلاء تكلفة المعيشة.

وكذلك ركَّبت (Tesco) علامات الأمان على علب كبيرة من حليب الأطفال في (Tesco Extra) في (Streatham) جنوب لندن، بعد أن بدأت (Sainsbury) أيضًا بوضع علامات على علب (Aptamil baby) وحليب الأطفال.

ومُنِع متسوق واحد من الذهاب إلى أي متجر (Co-op) في كامبريدجشير اليوم بعد أن سرق لحومًا ومنتجات للغسيل وقهوة ومثلجات بقيمة تزيد عن 460 باوندًا من ثلاثة متاجر!

 

محلات تجارية
محلات تجارية في بريطانيا تضع حماية على الأجبان واللحوم وحليب الأطفال خشية السرقة (Pixabay)

 

وكشفت بيانات من موقع المقارنة (trolley.co.uk) أن عبوة قياسية بحجم 500 جرام من (Lurpak) ارتفعت من 2.25 باوند إلى 5 باوندات في العام الماضي 2021، وهي من السلع التي وُضِع عليها علامات أمنية.

تبيع (Sainsbury) علبة ذات سعة 750 جرامًا من الزبدة الشعبية القابلة للدهن مقابل 7.25 باوندات، بعد أن كانت بـ 5.90 باوندات في الأشهر الأخيرة الماضية.

 

وتبريرًا لتأمين مزيد من الأطعمة قال المتحدث باسم جمعية (Co-op) التعاونية: “شارك (Co-op) في تجربة صغيرة لتعبئة المنتجات ذات القيمة الأعلى لأكثر من عام، مع توفير الأمان الإضافي الذي سيكون رادعًا إذا كان المتجر قد اختبر تجارب محلية في قضايا السرقة”.

وجاء ذلك بعد أن حذر رئيس (Sainsbury) اليوم من أن الضغط على ميزانيات الأسر “سوف يشتد خلال الفترة المتبقية من العام” حسَب قوله، وسط أسوأ أزمة تضخم تعيشها المملكة المتحدة منذ السبعينيات.

 

ارتفاع أسعار السلع الغذائية
محلات تجارية في بريطانيا تضع حماية على الأجبان واللحوم وحليب الأطفال خشية السرقة (Pixabay)

 

وفي هذا الصدد قال سايمون روبرتس الرئيس التنفيذي لسلسلة المتاجر البريطانية للتجزئة (Tesco): إنها تعمل على خفض التكاليف عبر عملياتها وسط استمرار التضخم.

وأضاف: “نحن نتفهم حقًّا مدى صعوبة الأمر بالنسبة إلى ملايين الأسر في الوقت الحالي، ولهذا السبب نستثمر 500 مليون باوند، ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على أسعارنا منخفضة، وخصوصًا المنتجات التي يشتريها العملاء في أغلب الأحيان”.

وتابع: “سوف يزداد الضغط على ميزانيات الأسرة خلال الفترة المتبقية من العام، وأنا واضح جدًّا في أن فعل الشيء الصحيح من جهة عملائنا وزملائنا سيظل على رأس جدول أعمالنا”.

المصدر: Daily Mail


 

اقرأ أيضًا:

محلات موريسون الأولى في بريطانيا باستبدال عبوات الحليب البلاستيكية بكرتونية