العرب في بريطانيا | افتتاح محطة قطار جديدة بقيمة 18 مليون باوند بال...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

افتتاح محطة قطار جديدة بقيمة 18 مليون باوند بالقرب من هذه المدينة

افتتاح محطة قطار جديدة بقيمة 18 مليون باوند بالقرب من هذه المدينة
محمد علي September 14, 2024

تستعد بريطانيا لافتتاح محطة قطار جديدة في بالجراي (Balgary) في منطقة بارهيد (Barrhead) القريبة من مدينة غلاسكو (Glasgow) في عام 2026، وهو ما سيسهل حركة السفر بالقطارات في منطقة شرق رينفروشير (East Renfrewshire).

بناء محطة قطار جديدة بالقرب من غلاسكو

محطة القطارات الأكثر ازدحامًا في بريطانيا لعام 2023
تعرف على تفاصيل محطات القطارات الجديدة في بريطانيا

ستبنى المحطة الجديدة على خط نيلستون (Neilston) الذي يمتد بين غلاسكو (Glasgow) ونيلستون (Neilston).

تقع منطقة بارهيد (Barrhead) على بعد عشرين دقيقة بالسيارة من مدينة غلاسكو (Glasgow) التي تعتبر واحدة من أفضل مدن العالم وفق تصنيف مجلة “تايم آوت” (Time Out).

كما ورد ذكر مدينة غلاسكو (Glasgow) ضمن قائمة أفضل الوجهات لقضاء العطل الصيفية القصيرة من قبل مجلة “تايم آوت” (Time Out) عام 2022.

واحتلت غلاسكو (Glasgow) في ذلك الوقت المرتبة الأولى في قائمة أفضل الوجهات لقضاء العطلة نظرًا لكثرة المتاجر، والأمسيات الموسيقية، وانخفاض أسعار الغذاء.

ستبنى المحطة الجديدة بالقرب من بحيرة بالجراي (Balgary) في منطقة بارهيد (Barrhead)، وتحتوي على منصتين للقطارات متصلتين بجسر المشاة.

القدرة الاستيعابية للمحطة الجديدة

محطة قطارات مرتقبة بالفرب من غلاسكو
محطة قطارات مرتقبة بالفرب من غلاسكو

يوجد ضمن المحطة موقف يتسع لـ 80 سيارة، بالإضافة إلى موقف للدراجات وآلات لقطع التذاكر، كما سيشق طريق يربط بين محطة بالجراي (Balgary) ومنتزه دارنلي الريفي (Dams to Darnley Country Park).

صممت المحطة عن طريق شركة “(Network Rail)، ومجلس (East Renfrewshire) بالتعاون مع هيئة النقل الاسكتلندية وشركة (ScotRail)، و(Story Contracting).

ومولت محطة القطار الجديدة عن طريق كل من “Glasgow City Region Deal” ومجلس (East Renfrewshire).

وبهذا الشأن قالت وزيرة النقل فيونا هايسلوب: “توفر المحطة الجديدة خدمات نقل جيدة، وستمكن الناس من الوصول إلى خدمات العمل والتعليم والترفيه بشكل أسهل، كما أننا نرحب بالخطة المبتكرة لبناء المحطة الجديدة”.

وقال جيري ماكوايد، المسؤول في شركة (Network Rail): “ستشكل محطة القطارات في منطقة بارهيد (Barrhead) نقطة تحول بالنسبة للأشخاص الذين لا يستخدمون القطارات، وتعتبر من أكثر المحطات الصديقة للبيئة في شرق رينفروشير (East Renfrewshire)”.

وأضاف: “سنبذل كل ما بوسعنا لتشجيع الناس على استخدام المحطة الجديدة”.

محطات قطارات أخرى

محطة قطارات في بريطانيا
محطة قطارات في بريطانيا

إلى جانب مدينة غلاسكو (Glasgow) الاسكتلندية، ستشهد مدن بريطانية أخرى بناء محطات قطارات، خاصة في مناطق “ويست ميدلاندز” (West Midlands) التي ستشهد بناء محطة قطار “موزلي فيليج” (Moseley Village).

افتتحت محطة “موزلي فيليج” (Moseley Village) لأول مرة في عام 1867 قبل إغلاقها عام 1941 كإجراء اقتصادي أثناء الحرب العالمية الثانية.

تعتبر محطة “موزلي فيليج” (Moseley Village) من بين ثلاث محطات أخرى للقطارات سيعاد افتتاحها على طول خط “كامب هيل” (Camp Hill) في برمنغهام (Birmingham)، إلى جانب محطتي “باينابل رود” (Pineapple Road) و”كينجز هي” (Kings Heath).

ستوفر المحطات الجديدة رحلات قطارات منتظمة إلى محطة “برمنغهام نيو ستريت” (Birmingham New Street).

كما ستشهد إيرلندا الشمالية افتتاح محطة “بلفاست جراند سنترال” (Belfast Grand Central)، التي تحتوي على ثماني منصات للقطارات و26 موقفًا للحافلات، بسعة استيعابية تبلغ 20 مليون مسافر سنويًا، وتكلفة تبلغ 340 مليون باوند.

سيضاف إلى المحطة مساحات خاصة بالنشاطات الترفيهية والفعاليات المجتمعية، كما سيعاد افتتاح محطة “ألدريدج” (Aldridge) في والسال (Walsall) بمنطقة “ويست ميدلاندز” (West Midlands) بعد تجديدها بتكلفة 30 مليون باوند.

وكانت المحطة قد أغلقت أبوابها عام 1965، حيث استخدمت المسارات الخاصة بها لخدمات الشحن.

المصدر: الصن


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:33 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm