العرب في بريطانيا | أسوأ المناطق في بريطانيا من حيث محطات شحن السيا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أسوأ المناطق في بريطانيا من حيث محطات شحن السيارات الكهربائية

أسوأ المناطق في بريطانيا من حيث محطات شحن السيارات الكهربائية
فريق التحرير September 20, 2023

أجرت وزارة النقل البريطانية إحصاء لأسوأ المناطق في بريطانيا من حيث محطات شحن السيارات الكهربائية، وفي الوقت نفسه حددت أفضل المدن من حيث محطات شحن السيارات الكهربائية في تموز/يوليو الماضي.

وبحسَب إحصاء وزارة النقل فإن جزيرة سيلي البريطانية هي المنطقة الوحيدة في بريطانيا التي لا تحتوي على محطة لشحن السيارات الكهربائية، إلا أن المجالس المحلية في الجزيرة نفت هذا الأمر، وأكدت وجود 24 منفذًا لشحن السيارات الكهربائية في جزيرة سيلي (Isles of Scilly)!

كاسل بوينت تتصدر قائمة أوسوأ المناطق لشحن السيارات

Electric-car-g402eb1386 1280
كم عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في بريطانيا؟ (بيكساباي)

أما منطقة كاسل بوينت (Castle Point) في جنوب إسيكس فقد سجلت الحد الأدنى لعدد محطات شحن السيارات الكهربائية في بريطانيا.

فبحسَب الإحصاء تحتوي كاسل بوينت (Castle Point) على ثلاث محطات فقط لشحن السيارات الكهربائية، وتتميز هذه المحطات بميزة الشحن السريع، حيث يمكن لكل منها شحن سيارة واحدة كل 30 دقيقة فقط.

وتأتي مدينة ميلتون (Melton) ضمن مقاطعة ليسترشاير (Leicestershire) في المركز الثالث، إذ يوجد فيها 9 محطات لشحن السيارات الكهربائية، ومنفذان سريعان للشحن، وتحتل منطقة فينلاند في إيست أنجليا المركز الرابع، إذ تحتوي على 10 منافذ لشحن السيارات الكهربائية.

في حين تحتوي منطقة ستافوردشاير مورلاندز (Staffordshire Moorlands district) على 12 منفذًا لشحن السيارات الكهربائية، بجوار متنزَّه ألتون تاورز (Alton Towers) الترفيهي، وقد زُوِّد أحد هذه المنافذ بميزة الشحن السريع.

الحكومة البريطانية تستثمر 2 مليار باوند في محطات شحن السيارات

Electric-car-ge3cf9e840 1280
وزارة النقل البريطانية تؤكد وجود أكثر من 45 محطة لشحن السيارات الكهربائبة في جميع أنحاء بريطانيا (بيكساباي)

ويوجد في منطقة نورث كيستيفن (North Kesteven) ضمن سليفورد (Sleaford) نحو 16 منفذًا لشحن السيارات، تليها منطقة (The Frost of Dean) في مقاطعة غلوسترشاير (Gloucestershire)، التي تحتوي على 17 محطة لشحن السيارات الكهربائية.

وفي مناطق شمال شرق داربيشاير يوجد نحو 18 منفذًا لشحن السيارات الكهربائية، تليها منطقة روتلاند (Rutland) في بيتربورو (Peterborough) التي تحتوي على 18 منفذًا لشحن السيارات الكهربائية.

وأما منطقة ميرثير تيدفيل (Merthyr Tydfil) فقد احتلت رأس القائمة باحتوائها على 18 محطة شحن، وقد زُوِّدت اثنتان من المحطات بتقنية الشحن السريع.

وبهذا الصدد قال المتحدث باسم وزارة النقل: “لقد استثمرت الحكومة نحو ملياري باوند في مشاريع الاعتماد على السيارات الكهربائية، ويوجد أكثر من 45 ألف محطة ومنفذ لشحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء بريطانيا”.

وأضاف: “ازداد عدد محطات شحن السيارات الكهربائية بنسبة 38 في المئة خلال العام الماضي، ما يجعلنا على مقربة من تحقيق الهدف المتمثل ببناء 300 ألف محطة ومنفذ لشحن السيارات الكهربائية بحلول عام 2030”.

“ولكن عند حساب عدد المحطات التي يجب تأمينها لخدمة كل 100.000 سائق، نلاحظ وجود العديد من المناطق التي تفتقر إلى محطات شحن السيارات الكهربائية”.

تزايد عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في بريطانيا

غطاء شحن مفتوح لإحدى السيارات الكهربائية
بريطانيا توسع استثماراتها في فطاع الطاقة المتجددة (أنسبلاش)

هذا ووصلت نسبة محطات الشحن في مقاطعة ويرال (Wirral) إلى 9.7 مقابل كل 100 ألف شخص، ويتوزع في المقاطعة أكثر من 30 منفذًا لشحن السيارات الكهربائية.

وحلَّت مدينة بولتون (Bolton) في المركز الخامس، إذ تبلغ نسبة محطات شحن السيارات الكهربائية فيها نحو 12.2 لكل 100 ألف شخص، وانضمت مناطق والسال (Walsall) وساندويل (Sandwell) وأردز (Ards) ونورث داون (North Down) إلى قائمة أفضل عشر مناطق من حيث توفر محطات شحن السيارات الكهربائية.

وبهذا الخصوص قال تودينجتون هاربر مدير شركة (GRIDSERVE): إنه لا بد من تزويد جميع المناطق في بريطانيا بالعدد الكافي من محطات شحن السيارات الكهربائية، مؤكدًا أن عدد هذه المحطات في بريطانيا يزداد بمعدل أسرع من أي وقت مضى.

وأضاف: “إن شركة (GRIDSERVE) تدعم جميع المشاريع الهادفة لتوفير محطات لشحن السيارات الكهربائية في جميع مناطق بريطانيا، وستوفر الشركة البنية التحتية المناسبة لشحن السيارات الكهربائية سواء في المدن أو الأرياف”.

المصدر: ديلي إكسبريس


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:55 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm