العرب في بريطانيا | مجلة تايم تكرم الصومالية رملا علي لإنجازاتها ال...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

مجلة تايم تكرم الصومالية رملا علي لإنجازاتها الرياضية والإنسانية

مجلة تايم تكرم الصومالية رملا علي لإنجازاتها الرياضية والإنسانية
فريق التحرير March 4, 2023

صنفت مجلة “تايم” الأمريكية الملاكمة الصومالية البريطانية رملا علي ضمن قائمتها لـ 12 امرأة مؤثرة خلال عام 2023. تُعرف القائمة السنوية المرموقة عالميًا، وينتظرها القراء كل عام للاحتفاء بأبرز إنجازات المرأة وأهمها خلال العام المنقضي.

سطّرت رملا علي اسمها في صفحات التاريخ مرة تلو أخرى؛ بتمثيلها وطنها الصومال في الأولمبياد، وكونها أول ملاكمة تنافس في المملكة العربية السعودية، وسلسلة انتصاراتها المستمرة داخل حلبات الملاكمة، وتمثيلها لعدة علامات تجارية عالمية مثل كريستيان ديور وكارتييه.

لكن الملاكمة البالغة من العمر 33 عامًا لم تكتفِ بذلك. فقد عُرفت بعملها الإنساني والخيري بمساعدة اللاجئين في شتى بقاع الأرض، ودعمها للنساء من الأقليات اللواتي يواجهن عقبات عدة للدخول في عالم الرياضة.

رملا علي.. داخل الحلبة وخارجها

https://twitter.com/ramlaali/status/1631744151665483777

تُعرف علي بأعمالها الإنسانية خارج حلبة الملاكمة، ونشاطها في العمل الاجتماعي. أسست صومالية الأصل منظمة غير ربحية تُسمّى (Sister Club) – أو نادي الأخوات – في عام 2018 لتقديم دروس في الملاكمة للنساء اللاتي لا يمكنهن الوصول إلى هذه الرياضة بسهولة، مثل النساء من خلفيات عرقية مختلفة والمسلمات المحجبات اللواتي يستطعن التدريب في مكان مغلق سواء بالحجاب أو من دونه، وكذلك الناجيات من العنف المنزلي.

منذ تأسيسه، أصبح النادي منبر أمل للعديد من النساء اللواتي يواجهن صعوبات شتى في حياتهن، وأدى نجاحه لافتتاح أربعة فروع في لندن، وفرع آخر في أمريكا.

مجلة تايم تكرم الصومالية رملا علي لإنجازاتها الرياضية والإنسانية
نادي الأخوات في لندن يدعم المسلمات المحجبات في المشاركة في المسرح الرياضي (أنسبلاش)

ولطالما اهتمت رملا علي بقضايا اللاجئين بشكل خاص، حيث سافرت هي وعائلتها إلى بريطانيا الصومال هربًا من الحرب الأهلية الصومالية التي قتلت أخاها في سن الثانية عشرة. والآن اتخذت الملاكمة منصب سفيرة اليونيسف في المملكة المتحدة وتعمل جهدها لتخفيف آلام اللاجئين ومعاناتهم.

هذا وقد زارت مخيم الزعتري للاجئين في الأردن ضمن أعمالها كسفيرة لليونيسيف، وبدأت نشر التوعية في بريطانيا عن معاناتهم وأهمية إرسال الدعم لهم.

جدير بالذكر أن مجلة “تايم” تنشر قائمة 12 امرأة مؤثرة في شهر مارس من كل عام، تزامنًا مع يوم المرأة العالمي (8 مارس)، وكونه شهرًا للاحتفال بالمرأة وقدراتها في الولايات المتحدة.

المصدر: إسينشلي سبورتس


اقرأ أيضا:

تكريم رحاب الجمل عن فئة العلماء العرب في بريطانيا لعام 2023

كوميديات ضمن مهرجان “أوان” لفن المرأة العربية في بريطانيا

تقرير: “تقدم بطي” في التغلب على مصاعب مشاركة المرأة المسلمة في الرياضة البريطانية

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm