العرب في بريطانيا | متى يمكن أن نعرف عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

متى يمكن أن نعرف عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في بريطانيا ؟

بريطانيا تسجل رقما قياسيا من الوفيات المرتبطة بالحرارة في عام 2022
فريق التحرير August 2, 2022

سارة كول رئيسة قسم تحليل الوفيات في مكتب الإحصاء الوطني ستحاول أن تشرح لنا من خلال هذا النص الذي ننقله على لسانها سبب عدم تقديم إجابة دقيقة وسريعة عن سؤال: متى يمكن أن نعرف عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في بريطانيا؟

سارة تكتب:

في الـ 19 من يوليو صرَّح مكتب الأرصاد الجوية أن المملكة المتحدة تصل إلى أعلى درجة حرارة في تاريخها: 40.3 درجة مئوية مسجلة في كونينغسبي لينكولنشاير.ينشر مكتب الإحصاء الوطني غدًا الوفيات المسجلة في إنجلترا وويلز للأسبوع المنتهي في 22 يوليو. فهل سيخبرنا ذلك بعدد “وفيات موجة الحر”؟

وفيات موجة الحر الأخيرة
متى يمكن أن نعرف عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في بريطانيا ؟

وفيات موجة الحر 

أولًا: يجب أن يحقق الطبيب الشرعي في الوفيات الناجمة عن الحوادث والإصابات كالغرق، مما قد يؤدي إلى تأخير طويل قبل التسجيل.

ثانيًا: يُفترَض أن البيانات تُظهِر زيادة في الوفيات في الـ 19 من يوليو/تموز 2022 وما بعده، وهو ما تشير إليه الأرقام مقارنة بالفترة السابقة. على سبيل المثال: من بين الأسباب الأكثر شيوعًا للوفاة -ويشمل ذلك أشهر الصيف- حالات مثل فشل الجهاز التنفسي وأمراض القلب ومرض الزهايمر. ومن المحتمل أن ظروفًا مرتبطة بالحرارة الشديدة قد سرَّعت حالات الوفاة، لكن شهادة الوفاة لن تصف بالضرورة الوفاة بأنها “مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة” ما لم يذكر الشخص الذي يشهد على الوفاة الحرارة على وجه التحديد.

إذ يُحدِّد أسبابَ كل حالة وفاة وأي عوامل مساهمة الطبيبُ المختص أو تحقيق الطبيب الشرعي. هذه هي البيانات الوحيدة التي نستخدمها لفهم الأسباب الرئيسة للوفاة في إنجلترا وويلز. على سبيل المثال: إذا ذُكِر في سجل الوفاة أن سبب الوفاة هو “الغرق” فمن غير المرجح أن نعرف أن المتوفى ذهب إلى السباحة بسبب الحرارة الشديدة. ومن الصعب أن ننسب هذا الموت الفردي إلى موجة الحر!

 

 متى يمكن أن نعرف عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في بريطانيا ؟
متى يمكن أن نعرف عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في بريطانيا ؟

في الشهر المقبل سننشر تحليلات حول حالات الوفاة التي حدثت خلال فترة الموجة الحارة من هذا الصيف. لكن هذا لن يعطي إجابة محددة عن السؤال! (https://linksmagazine.com/)

نعم، يمكننا أن نتوقع أرقامًا لعدد الوفيات التي سببها ارتفاع درجة الحرارة لسنة 2022 من خلال دراسة بعض الأيام التي كان فيها معدل الوفيات أعلى من المتوسط، واستنادًا إلى التجربة السابقة أتوقع أن يشمل ذلك فترة الـ 19 من يوليو وما بعدها. لكن سيبقى السؤال المطروح: كم عدد وفيات موجة الحر الأخيرة في بريطانيا ؟

الآن آمل أن تفهم عزيزي القارئ لماذا نجيب عادة بـ “حسنًا، الأمر معقد …!”.

 

المصدر West Bridgford


إقرأ أيضا 

مساجد و كنائس إنجلترا تفتح أبوابها للهاربين من موجة الحر في بريطانيا

ما المقصود بحالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر وما مستوياتها ؟

التغير المناخي ضاعف احتمالية ارتفاع الحرارة في بريطانيا عشر مرات