العرب في بريطانيا | متى يظهر القمر العملاق في سماء بريطانيا؟

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

متى يظهر القمر العملاق في سماء بريطانيا؟

تعرف على أفضل وقت لرؤية خسوف القمر في بريطانيا ليلة 17 سبتمبر
رجاء شعباني August 19, 2024

يظهر القمر العملاق عندما يكتمل القمر ويكون في أقرب نقطة له من الأرض في مداره، ما يجعله يبدو ضخمًا ومشرقًا للغاية، وهو فرصة مثالية للتصوير الفوتوغرافي.

المصور الفلكي الويلزي دافيد وين مورجان، الذي يلتقط صور الفضاء منذ سنوات، يستغل ظُلمة الليل فوق جبال كامبريا لالتقاط صوره المذهلة. وتُعرَف هذه المنطقة بسياحة الفضاء، حيث يتوجه راصدو النجوم إلى “درب النجوم”، وهي تسعة مواقع توفر رؤية واضحة للفضاء بفضل قلة التلوث الضوئي.

وفي حديثه لسكاي نيوز من موقع تخييم خلاب خارج قرية لانددوي بريف، قال دافيد: “أشعر بسعادة غامرة؛ لأني أتمكن من الخروج ليلًا”. وأضاف: إنه كان يصوّر طوال الليل مستفيدًا من صفاء السماء، وتابع قائلًا: “أشعر بمشاعر جياشة أحيانًا عندما أجلس وأفكر في مدى حظي”.

 بعض النصائح بشأن القمر العملاق في سماء بريطانيا

القمر العملاق يظهر في سماء بريطانيا الأربعاء المقبل
القمر العملاق يظهر في سماء بريطانيا الأربعاء المقبل

ابحث عن أكثر الأماكن ظُلمة في منطقتك

ينصح دافيد بالبحث عن أقل الأماكن من حيث التلوث الضوئي في مكان إقامتك. وقال: “في الظلام فقط يمكنك رؤية النجوم”، وهذا صحيح؛ فالأضواء الساطعة تمنعك من رؤية النجوم والكواكب والمجرات.

خطّط مسبقًا لمكان قضاء الليل

تأكد من أن المكان الذي ستقضي فيه الليل آمن ومسموح لك بالبقاء فيه، وأخبر شخصًا ما بوجهتك. كما يوصي بأخذ قارورة قهوة لإبقائك مستيقظًا، موضحًا أن التخطيط ضروري ويشبه التحضير لرحلة تسوق، وليس مجرد شراء لتر من الحليب.

جرب مراقبة النجوم أولًا

القمر العملاق يظهر في سماء بريطانيا الأربعاء المقبل
القمر العملاق يظهر في سماء بريطانيا الأربعاء المقبل (Unsplash)

وينصح دافيد بفهم ما تراه في السماء ليلًا قبل الشروع في التصوير؛ فإن ذلك يساعدك على تحديد الأماكن والأحداث السماوية التي تهمك. ويوجد كثير من التطبيقات التي تساعد في مراقبة النجوم، ولكن تأكد من خفض سطوع الشاشة حتى تتمكن من الرؤية في الظلام.

استخدام هاتفك لالتقاط بعض الصور

مع أن الكاميرا الفاخرة تمنحك خيارات أكثر، فإن دافيد يشير إلى أن الهواتف الذكية الحديثة تحتوي على تقنية كاميرا تستطيع التقاط صور رائعة للنجوم ودرب التبانة. ولكن يجب وضع الهاتف أو الكاميرا على حامل ثلاثي القوائم؛ لضمان الثبات وزيادة التعرض و(ISO) لالتقاط مزيد من الضوء.

وأنهى دافيد حديثه بالقول: إنك إذا تعمقت في هذا المجال، يمكنك الاستثمار في مُعَدات أفضل، منبّهًا إلى ضرورة التأكد من حمل كل المُعَدات اللازمة، ومذكّرًا بموقف نسي فيه بطاقات الذاكرة بعد رحلة استغرقت ثلاث ساعات.

بهذه النصائح، يمكنك الاستمتاع بتجربة تصوير القمر العملاق والسماء ليلًا، واستكشاف جمال الفضاء.

 

 

المصدر سكاي نيوز 


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
8:22 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 19°C
clear sky
Humidity 74 %
Pressure 1023 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm