العرب في بريطانيا | متى يبدأ فصل الخريف لعام 2022 في بريطانيا؟

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

متى يبدأ فصل الخريف لعام 2022 في بريطانيا؟

متى يبدأ فصل الخريف لعام 2022 في بريطانيا؟
فريق التحرير August 27, 2022

شهدت بريطانيا صيفًا لا مثيل له، إذ سجلت درجات حرارة قياسية على مدى أسابيع عدة. والآن، بدأ كثيرون بالتساؤل عن موعد بدء فصل الخريف رسميًّا، خاصةً بعد تساقط أوراق الأشجار مبكرًا بسبب الحرارة، حيث بدا وكأنّ الفصول قد تغيرت بالفعل.

 

متى يبدأ فصل الخريف لعام 2022؟

الخميس 1 سبتمبر أول أيّام فصل الخريف حسب تقويم الأرصاد الجوية.
الخميس 1 سبتمبر أول أيّام فصل الخريف حسب تقويم الأرصاد الجوية.

الخميس 1 سبتمبر/ أيلول أول أيّام الخريف حسب تقويم الأرصاد الجوية.

على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين التقويم الفلكيّ وتقويم الأرصاد الجوية، إلا أنّ اليوم الأول من الخريف يأتي دائمًا في شهر سبتمبر/ أيلول لكليهما. يتمّ تعريف الخريف الفلكيّ من خلال محور الأرض ومدارها حول الشمس، في حين أنّ خريف الأرصاد الجوية هو فترة محددة من ثلاثة أشهر، يتمّ تحديدها عن طريق تقسيم السنة إلى أربعة فصول متساوية.

يحدد التقويم الفلكيّ الفصول من خلال ميلان محور الأرض بالنسبة إلى مدارها، ويتغير الخريف الفلكيّ كلّ عام، لأنّه يبدأ في تاريخ الاعتدال الخريفيّ (المعروف أيضًا باسم الانقلاب الشتويّ أو الاعتدال الشتويّ لشهر سبتمبر). على سبيل المثال، في عام 2021، موعد الاعتدال الخريفيّ كان في 22 سبتمبر.

تمتد مواسم الأرصاد الجوية إلى ثلاثة أشهر ويتمّ تحديدها بتقسيم السنة إلى أربعة، مما يسهل مراقبة الأرصاد الجوية. تحدد مواسم الأرصاد الجوية الربيع على أنّه يبدأ في 1 مارس/ آذار، والصيف يبدأ في 1 يونيو/ حزيران، والخريف الذي يبدأ في 1 سبتمبر/ أيلول، ويبدأ الشتاء في 1 ديسمبر/ كانون الأول.

 

ما الاعتدال الخريفيّ؟

ما الاعتدال الخريفيّ؟
ما الاعتدال الخريفيّ؟

تشير الاعتدالات إلى مواعيد الانتقال بين الفصول، وتأخذ اسمها من الكلمة اللاتينية “ليلة متساوية”.

تحدث مرتين في السنة (في الربيع والخريف) عندما يصبح النهار والليل متساويين في الطول. بعد الاعتدال الخريفيّ، تصبح الليالي أطول بشكل متزايد، بينما تصبح الأيام أطول بعد الاعتدال الربيعيّ.

 

يمكن أن يحدث الاعتدال الخريفيّ في أيّ وقت بين 21 و 24 سبتمبر.

 

متى يبدأ التوقيت الشتوي في عام 2022؟

متى تتغير الساعات في عام 2022؟
متى تتغير الساعات في عام 2022؟

في المملكة المتحدة، تتغير الساعة دائمًا يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، والذي يصادف هذا العام في 30 أكتوبر. ستعود الساعات ساعة واحدة في الساعة 2 صباحًا في هذا التاريخ – مما يعني ساعة إضافية في السرير!

السبب وراء عودة الساعات هو الاستفادة بشكل أفضل من ضوء النهار (ومن ثمّ يُشار إليه أيضًا باسم التوقيت الصيفيّ) ، ويستخدمه معظم البلدان في أوروبا.

تتقدم الساعات دائمًا بمقدار ساعة واحدة في الساعة 1 صباحًا يوم الأحد الأخير من شهر مارس – والذي سيكون 26 من الشهر في عام 2023 – للاحتفال بالتوقيت الصيفيّ البريطانيّ.

 

كم من الوقت سيستمر فصل الخريف؟

سينتهي فصل الخريف يوم الأربعاء 30 نوفمبر
سينتهي فصل الخريف يوم الأربعاء 30 نوفمبر

دائمًا ما يستمر الخريف ثلاثة أشهر في كلّ من التقويم الفلكيّ وتقويم الأرصاد الجوية، على الرغم من اختلاف تاريخ الانتهاء الدقيق.

خلال هذا الوقت، ستلقي الأشجار أوراقها استعدادًا للأيام الأقصر في الشتاء، وستتوقف النباتات عن صنع الطعام، وستبدأ بعض الحيوانات – مثل القنافذ والخفافيش – الدخول في سباتها الشتوي. 

وفقًا لتقويم الأرصاد الجوية، سينتهي فصل الخريف يوم الأربعاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، بينما اليوم الأخير من الخريف حسب التقويم الفلكيّ سيصادف الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول.

 

المصدر Good To Know 


اقرأ أيضًا:

جزيرة بريطانية تضع حدًا لارتفاع أسعار الكهرباء حتى نهاية فصل الشتاء

حوادث الغرق في بريطانيا.. الخطر الخفي في فصل الصيف!

جزيرة بريطانية تضع حدًا لارتفاع أسعار الكهرباء حتى نهاية فصل الشتاء