العرب في بريطانيا | متى تنتهي الموجة الحارة التي تشهدها بريطانيا؟

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

متى تنتهي الموجة الحارة التي تشهدها بريطانيا؟

متى تنتهي الموجة الحارة التي تشهدها بريطانيا؟
محمد علي June 25, 2024

تشهد بريطانيا أول موجة حر في عام 2024 خلال الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 31 درجة مئوية في بعض المناطق، وتستمر موجة الحر إلى يوم الخميس، بالتزامن مع عودة الأجواء الماطرة والعاصفة ابتداء من يوم الجمعة القادم، وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية.

ارتفاع كبير في درجات الحرارة

درجات الحرارة تلامس الثلاثين في بعض مناطق بريطانيا
درجات الحرارة تلامس الثلاثين في بعض مناطق بريطانيا

وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة قد تتراوح بين 20 و25 درجئة مئوية، في ظل أجواء مشمسة، وستكون السماء صافية، وستنخفض السحب ويتشكل الضباب طوال ساعات الليل.

وقال مكتب الأرصاد الجوية: “تتكاثف السحب في مناطق أقصى الغرب والشمال الغربية رغم هطول الأمطار بشكل متقطع، وتشهد اسكتلندا وإيرلندا الشمالية هطول أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء، وقد تشهد بعض المناطق الأخرى رياحًا خفيفة وفترات من الأجواء المشمسة”.

أما بشأن الظروف المناخية بين الثلاثاء والخميس فقد قال مكتب الأرصاد الجوية: “تبقى الأجواء غائمة وباردة في مناطق شمال شرق البلاد يوم الأربعاء، وتشهد بعض المناطق أجواء مشمسة وحارة، مع بقاء الظروف مهيَّأة لهطول الأمطار في مناطق جنوب غرب البلاد، وقد تتحرك الغيوم الماطرة باتجاه الشرق يوم الخميس، ثم تزداد غزارة الأمطار يوم الجمعة”.

انحسار الموجة الحارة وعودة الأمطار

عودة الأجواء الماطرة إلى بريطانيا الأسبوع القادم
عودة الأجواء الماطرة إلى بريطانيا الأسبوع القادم (Unsplash)

هذا وتستمر الأجواء الرطبة والماطرة بعد يوم الجمعة القادم الـ28 من حَزيران/يونيو، مع تراجع تأثير موجة الحر، ولا سيما بعد وصول الرياح الغربية القادمة من المحيط الأطلسي، وستتحرك تيارات الهواء الساخن باتجاه أوروبا.

وأضاف: “قد تستمر الأجواء الحارة في بعض مناطق جنوب البلاد، حيث يصبح الطقس أكثر تقلبًا، مع بقاء الفرصة مهيَّأة لهبوب العواصف الرعدية، وقد تشهد المناطق الغربية أيضًا هطولًا غزيرًا للأمطار، التي تنحسر في المناطق الشرقية، ثم تميل الأجواء إلى الاستقرار بصفة عامة، وقد تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل”.

المصدر: Birmingham Live


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:36 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 67 %
Pressure 1008 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm