العرب في بريطانيا | متى تصرف مستحقّات الوجبات المدرسيّة المجّانيّة ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

متى تصرف مستحقّات الوجبات المدرسيّة المجّانيّة في بريطانيا

قائمة المطاعم التي تقدم وجبات للأطفال بقيمة باوند واحد فقط خلال العطلة الصيفية
فريق التحرير August 12, 2022

تُعَد مستحقّات الوجبات المدرسيّة المجانية ضرورية للعديد من الأسر التي تعيش ظروفًا صعبة. وفي هذا المقام نوضح مقدار المساعدة التي يمكنك الحصول عليها.

متى تصرف مستحقّات الوجبات المدرسيّة المجّانيّة في بريطانيا؟

مستحقّات الوجبات المدرسيّة المجّانيّة في بريطانيا
مستحقّات الوجبات المدرسيّة المجّانيّة في بريطانيا

 

وُفِّرت الوجبات المدرسية المجانية لأول مرة في أربعينيات القرن الماضي، ويُقدَّر اليوم أن واحدًا من كل خمسة تلاميذ مؤهل للحصول عليها. تسببت أزمة تكلفة المعيشة في دفع العديد من العائلات إلى حافة الهاوية، لذا من المهم تقديم مساعدة إضافية.  ويمكن للعائلات التي تحصل على الائتمان الشامل فقط الحصول على وجبات مدرسية مجانية إذا كان دخلها السنوي أقل من 7400 باوند، ولا يشمل ذلك المزايا. وقد كُثِّفت هذه المساعدة خلال فترة كورونا في عام 2020، وقام لاعب كرة القدم ماركوس راشفورد بحملة من أجل استمرار التمويل بعد الوباء.

 

ما هي مواعيد دفع مستحقّات الوجبات المدرسية المجانية لعام 2022؟

مواعيد دفع مستحقّات الوجبات المدرسية المجانية
مواعيد دفع مستحقّات الوجبات المدرسية المجانية

بالنسبة إلى أولئك الذين يتلقون المنحة نقدًا، ستُوضَع الدفعة الثانية من مدفوعات منحة الطعام الصيفية في حساباتهم المصرفية في 8 أغسطس. لا توجد معلومات متاحة حاليًّا حول الحصول على الدفعات الأخرى من مستحقات الوجبات المدرسية المجانية. ومع ذلك، فإن موقع التعليم يعرض هذه التواريخ الرئيسة:

يونيو 2022: فتح عملية التقديم عبر الإنترنت لعام 2022-2023.
يونيو 2022 حتى 31 يوليو 2022: تقدم بطلب في الفترة المذكورة أعلاه مع الوثائق الصحيحة لضمان إمكانية معالجة طلبك قبل بدء العام الدراسي الجديد. لن تُعالَج الطلبات المتسلَّمة بعد هذه الفترة في الوقت المناسب حتى يوم 1 سبتمبر.
أغسطس 2022: معالجة جميع الطلبات قبل 31 يوليو، والطلبات المتأخرة اعتبارًا من 1 أغسطس فصاعدًا.
كيفية التقدم للحصول على وجبات مدرسية مجانية
يمكن للأطفال المؤهلين الحصول على مستحقّات وجبة مدرسية.

يُطلَب منك إنشاء حساب قبل التقديم.يجب على المستفيد من المزايا تقديم الطلب، ويُسمَّى الإعفاءات الضريبية أو تفاصيل المدفوعات.سيتعيَّن عليك تضمين طلبك جميع الأطفال الذين ترغب في حصولهم على وجبة، ويحمل الوالدان المسؤولية كلها.

ما هي المساعدة التي يمكنني الحصول عليها في الإجازة المدرسية؟

يمكن للعائلات الحصول على المساعدة خلال الإجازات أيضًا
يمكن للعائلات الحصول على المساعدة خلال الإجازات أيضًا

يمكن للعائلات الحصول على المساعدة خلال الإجازات أيضًا، ويمكن الحصول على المستحقّات في متاجر السوبر ماركت، وهي تعادل قيمة الوجبة التي يتلقاها طفلك في المدرسة. يمكن للوالدين عادةً المطالبة بما يصل إلى 90 باوند لكل طفل خلال العطلة الصيفية، لكن المبلغ يختلف تبعًا للمكان الذي تعيش فيه. يقرر كل مجلس محلي نوع التمويل الذي يجب توفيره خلال العطلات، وذلك باستخدام الأموال النقدية التي حصلوا عليها من صندوق دعم الأسرة التابع للحكومة.إذا كان طفلك يتلقى وجبات مدرسية مجانية، فهو مؤهل عمليًّا. ومع ذلك، تحقق مع المجلس المحلي الخاص بك لأن هذا قد يختلف من منطقة إلى أخرى.

يمكن استبدال القسائم في متاجر السوبر ماركت الآتية:

_تيسكو
_سينسبري
_موريسونز
_آسدا
_ويتروز
_ماركس آند سبنسر
_ألدي
ينبغي كذلك سؤال المدرسة والاستفسار منها لمعرفة ما إذا كانت هناك أي متاجر سوبر ماركت لا تقبل تلك القسائم. هذا وقد تكون هناك طرق أخرى لتوفير المال في المدرسة خلال هذا العام.

 

المصدر The Sun 


إقرأ أيضا 

جونسون يواجه انتقادات لرفضه تضمين الوجبات المدرسية المجانية في استراتيجيته الجديدة

حث الأهالي في بريطانيا على شراء المستلزمات المدرسية لأبنائهم باكرا