العرب في بريطانيا | متوسط إيجار المنازل خارج لندن يرتفع إلى أكثر من...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

متوسط إيجار المنازل خارج لندن يرتفع إلى أكثر من ألف باوند في الشهر

متوسط الإيجار في بريطانيا يرتفع إلى مستوى قياسي جديد
فريق التحرير May 16, 2023

سجل متوسط إيجار المنازل خارج لندن ارتفاعًا يتجاوز ألف باوند للمرة الأولى، حيث يدفع المستأجرون في بريطانيا اليوم زيادة قدرها 25 في المئة مقارنة ببداية الوباء.

وحذرت الوكالة العقارية (Hampton) من أن معدل الإيجارات لن يشهد أي انخفاض؛ لأن أصحاب العقارات يرفعون الإيجارات لمواكبة ارتفاع تكاليف المعيشة.

ما سبب ارتفاع متوسط إيجار المنازل خارج لندن؟

أصحاب العقارات يرفعون رسوم الإيجار لمواكبة الارتفاع في المعيشة
أصحاب العقارات يرفعون رسوم الإيجار لمواكبة الارتفاع في المعيشة

وأضافت الوكالة العقارية: إن بعض المستأجرين قد يضطرون إلى استئجار منازل أصغر مساحة، أو الانتقال إلى أحياء رخيصة نسبيًّا.هذا ويعاني أصحاب العقارات (الذي يشترون العقارات بغرض تأجيرها) من ارتفاع أسعار الفائدة للمرة الـ12 على التوالي منذ أن أعلنت رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس سياسة الميزانية المصغرة.

هذا ووصل ارتفاع متوسط إيجار المنازل خارج لندن إلى 1002 باوند شهريًّا في نيسان/إبريل الماضي، بنسبة زيادة بلغت 7.8 في المئة أو ما يعادل 72 باوند مقارنة بالعام الماضي.

وفي السياق نفسه يشهد سوق الإيجارات في لندن ارتفاعًا هو الأعلى من نوعه مقارنة ببقية المدن في بريطانيا، حيث تجاوز ارتفاع الإيجارات في لندن نسبة التضخم ليصل إلى 17.2 في المئة، وتجاوزت رسوم الإيجارات للمرة الأولى في بريطانيا 2200 باوند الشهر الماضي.

ما يعني أن استئجار منزل جديد في العاصمة البريطانية لندن سيكلف 3895 باوند.

ارتفاع متوسط الإيجارات بنسبة 11.1 في المئة

ما الحقوق التي يتمتع بها المستأجرون في ظل ارتفاع إيجارات المنازل في بريطانيا
قانون حماية المستأجرين قد يؤدي لزيادة رسوم الإيجار في بريطانيا 

هذا وشهد معدل الإيجار في معظم مناطق بريطانيا ارتفاعًا سنويًّا بنسبة 11.1 في المئة خلال شهر نيسان/إبريل الماضي، ليصل متوسط الإيجار للمرة الأولى إلى 1.249 باوند، وهو ثاني أعلى رقم مسجل لرسوم الإيجارات في جميع أنحاء البلاد.

وأظهرت مجموعة من استطلاعات الرأي أن الزيادات الكبيرة في معدل الإيجارات، الناتجة عن نقص العقارات تزيد الضغوط المعيشية على الأسر التي تواجه ضغوطًا معيشية كبيرة.

وكان العديد من رؤساء المجالس المحلية في إنجلترا قد دعوا إلى تجميد سقف الإيجارات، ومنع إخلاء المستأجرين ومساعدتهم على تجاوز أزمة المعيشة التي تمر بها البلاد.

هذا ويزعم بعض الوكلاء العقاريين أن مشروع القانون الخاص بحماية المستأجرين، قد يدفع أصحاب العقارات (الذين يشترون العقارات بغرض تأجيرها)، إلى ترك العمل في سوق العقارات؛ لأن القانون سيهدد بحظر أصحاب العقارات الذين يطرودن المستأجرين، ما سيؤدي إلى زيادة في تكاليف الإيجار.

رسوم الإيجارات في لندن تسجل ارتفاعًا كبيرًا!

ارتفاع الإيجارات في بريطانيا إلى نسبة قياسية
 رسوم الإيجارات في لندن تصل إلى 2500 باوند (آنسبلاش)

وكان موقع (Rightmove) العقاري قد تحدث للمرة الأولى عن ارتفاع متوسط الإيجارات الشهرية خارج لندن بنسبة قياسية بلغت 1190 باوند في الربع الأول من العام الجاري، حيث يدفع المستأجرون في العاصمة لندن أكثر من 2500 باوند للمرة الأولى.

هذا وقال موقع (Hamptons): إن متوسط إيجار المنازل خارج العاصمة لندن في شهر شباط/فبراير من عام 2013 بلغ 677 باوند، أي أقل بـ325 باوند مما كان عليه في نيسان/إبريل 2023، بزيادة بلغت 48 في المئة خلال عشر سنوات فقط.

وقالت خبيرة العقارات أنيشا بيفريدج: “إن تراجع قدرة السكان على استئجار العقارات سيؤدي في النهاية إلى انخفاض رسوم الإيجارات، لكن من غير المرجح أن تسجل رسوم الإيجارات تراجعًا كبيرًا بسبب أصحاب العقارات الذين يرفعون رسوم الإيجار لمواكبة ارتفاع الأسعار”.

 

المصدر: الغارديان 


 

اقرأ أيضًا: 

السكن في لندن .. 10 منازل معروضة للبيع في العاصمة بأقل من 450 ألف باوند

رؤساء بلديات في بريطانيا يسعون لتجميد رفع إيجارات المنازل لعام 2023

لندن تقدم حلولًا للأسر الباحثة عن إيجارات مناسبة للمنازل

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.