العرب في بريطانيا | عرب بريطانيا: لسنا متضامنين مع القضية الفلسطيني...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

عرب بريطانيا: لسنا متضامنين مع القضية الفلسطينية بل نحن أصحابها وسندافع عنها حتى النصر

القضية الفلسطينية
صهيب جابر March 31, 2024

بالتزامن مع الذكرى الثامنة والأربعين ليوم الأرض الذي تعود أحداثه للعام 1976م حين استولى الاحتلال الصهيوني على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين، خرج قرابة ربع مليون متظاهر في العاصمة البريطانية لندن في مسيرة وطنية حاشدة يوم السبت الموافق 30 مارس آذار للتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

كاميرا العرب في بريطانيا واكبت المظاهرات والتقت عددًا من المتظاهرين الذين انطلقت مظاهرتهم من منطقة رسل سكوير قرب المتحف الوطني، وانتهت عند ميدان ترفلغار وسط العاصمة، وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين والدول المناصرة للقضية الفلسطينية وسط مشارك واسع من مختلف الأعراق والأعمار.

مظاهرة ربع مليونية

القضية الفلسطينية

الشابة زينب فرعلي وهي معلمة بريطانية من أصول يمنية قالت إنها خرجت في المظاهرة لأنها لم تعد تستطيع تحمل ما يحدث مع إخوانها في غزة بعد ستة أشهر على حصار القطاع والإبادة الجماعية التي تحدث فيه بحق الفلسطينيين، أتينا هنا لنظهر تضامننا بسلام ولنؤكد على استمرارية هذه المظاهرات.

وعن قرار محكمة العدل الدولية الأخير الذي من المفترض أن يلزم الاحتلال الإسرائيلي السماح بدخول المساعدات إلى غزة، قالت زينب إنها تشعر بخيبة أمل بسبب بعض بنود القرار التي كانت تتحدث فقط عن الرهائن الإسرائيليين دون الحديث عن الجرائم الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، وعلى عكس القرار فقط كثف الاحتلال قصفه على القطاع.

القضية الفلسطينية

من ناحيته قال عمر الشاب المغربي إن هذه المظاهرات ضرورية لتوعية الشعوب حول العالم والوقوف مع الجانب المحق وهو جانب الفلسطينيين، ولم يتردد عمر في الإعراب عن دعم الشعب المغربي لفلسطين، رافضًا أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، واصفًا من يطبع بالخائن.

وأضاف عمر أنه لا يعول أيضًا على القرارات الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة، الحرية ستكون من الشعوب إذا ما اتحدت ضد الظلم، مستشهدًا بالتجربة الجنوب إفريقية في مقاومة الاحتلال ونظام الفصل العنصري، وداعيًا جميع شعوب العالم لمقاطعة البضائع الإسرائيلية وفضح جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

التضامن مع القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية

أنهى عمر حديثه ليؤيده مواطنه زين قائلًا: “أنا ومذ كنت طفلًا صغيرًا كان في منزلنا علم فلسطيني، وهو الذي كان يرتدي خلال حديثه لكاميرا العرب في بريطانيا قميصًا كتب على ظهره “نحن لا نتضامن مع القضية الفلسطينية، نحن أصحاب هذه القضية وسندافع عن فلسطين حتى الرمق الأخير”.

وأضاف زين: “أنا لا أعرف ما هي سردية الإسرائيليين وكيف يدافعون عنها؟! كيف ينظرون في أعين الناس وهم يعرفون أنهم كاذبون؟ بينما نحن لا نواجه صعوبة بتعريف أبنائنا بالقضية الفلسطينية لأنها محقة وحقيقية، أدعو من قلبي كل يوم لإخواني في غزة أن يفرج الله كربتهم.

يذكر أن المظاهرات الداعمة لفلسطين لم تتوقف منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر أكتوبر من العام الماضي، وسجلت هذه المظاهرات مشاركة الملايين حتى الآن، وتتزامن المظاهرات مع مأساة حقيقية وكارثة إنسانية في قطاع غزة، واستمرار النزيف على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm