العرب في بريطانيا | مباراة إنجلترا وإيطاليا: تحذيرات من العنف والأح...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

مباراة إنجلترا وإيطاليا: تحذيرات من العنف والأحزمة ممنوعة!

مباراة إنجلترا وإيطاليا
فريق التحرير March 22, 2023

حُذِّر مشجعو منتخب الأسود الثلاثة من ارتداء ملابس معينة في مباراة إنجلترا وإيطاليا، في ظل مخاوف من حدوث اشتباكات عنيفة مع المشجعين الإيطاليين.

واشتدت المخاوف من اندلاع أعمال العنف في نابولي بعد تهديد الألتراس الإيطاليين، وهي مجموعة متطرفة، للجماهير الإنجليزية قبل تصفيات بطولة أوروبا بين المنتخبَين.

مباراة إنجلترا وإيطاليا: تحذيرات من اندلاع أعمال العنف

people in blue and red shirt standing on street during daytime
مباراة إنجلترا وإيطاليا: تحذيرات من العنف ومنع ارتداء الأحزمة (آنسبلاش)

من المتوقع أن يسافر أكثر من 3 آلاف مشجع إنجليزي إلى ملعب دييغو أرماندو مارادونا؛ لحضور المباراة التي تجمع فريقهم مع المنتخب الإيطالي، ولكن سلامتهم أصبحت الآن هي الشغل الشاغل لمسؤولي كرة القدم!

وعلى ضوء ذلك أخبر الاتحاد الإنجليزي المشجعين المسافرين بتجنب ارتداء الأحزمة؛ تحسبًا واحترازًا من حدوث ما لا تُحمَد عُقباه، وأكد أن منظمي المباراة يمكنهم مصادرتها؛ بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها كأسلحة.

وجاء في رسالة بريد إلكتروني من الاتحاد الإنجليزي: بعض المشجعين الذين حضروا مباراة خارج الديار، صُودرت منهم أحزمتهم ولم تُرجَع إليهم عند دخولهم الملعب. ننصحك بعدم ارتداء الحزام حيثما أمكن ذلك.

هذا وقد حُذِّر المشجعون أيضًا من اصطحاب أجهزة الباور بانك (Power Bank) وشواحن الهاتف؛ لأنها محظورة كذلك ويمكن مصادرتها. وسيكون لدى المسؤولين عن نادي “سفر المشجعين الإنجليز” شواحن محمولة عند بوابات ملعب نابولي، حسَب ما ذكرت صحيفة التايمز.

جدير بالذكر أن المخاوف على سلامة الجماهير جاءت بعد إلغاء مباراة ودية بين المشجعين بعد تهديدات قيل إنها من طرف المشجعين الطليان.

وبهذا الصدد قالت كبيرة المشرفين كوليت روز، التي ستقود فريقًا من ضباط (UKFPU) في نابولي: إن المسؤولين الإيطاليين يؤكدون أنه لا يوجد خطر على المشجعين الإنجليز. ولكنها ما زالت تسعى للحصول على توضيح بشأن ترتيبات النقل ومسائل أخرى. وأضافت أيضًا: إنها ستبذل قصارى جهدها لإبقاء المشجعين على اطلاع دائم بالتفاصيل.

طمأنة السلطات الإيطالية المشجعين الإنجليز

people in stadium during daytime
مباراة إنجلترا وإيطاليا: تحذيرات من العنف ومنع ارتداء الأحزمة (آنسبلاش)

على الرغم من طمأنة السلطات الإيطالية وتأكيدها أن المباراة ستجري في أجواء هادئة ومسالمة، فقد طلبت من السلطات الإنجليزية إبلاغ المشجعين بالتجمع في منطقة ميناء المدينة يوم الخميس ابتداء من الساعة الـ4 مساءً؛ ليُنقَلوا بالحافلة إلى الملعب.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تلقى غارفورد بيك -وهو مُنظِّم ومشجع إنجليزي وفِيٌّ- رسالة بريد إلكتروني هددته فيها مجموعة (Naples Ultra). وقال بيك البالغ من العمر 60 عامًا لصحيفة التايمز: إنه يخشى على سلامة الفريق. كما أنه تحدث مع اتحاد كرة القدم الإيطالي والأمن، فوجدهم يتعاملون مع الأمر بجدية بالغة، ما يعني أن التهديدات واردة الحدوث فعلًا.

هذا ويبدو أن جهود الاتحاد الإيطالي لمراقبة الموقف والسيطرة عليه لم تؤتِ أُكُلها، حيث أُلغِيت مباراة إنجلترا وإيطاليا الودية في وقت لاحق بعد ظهر أمس؛ بسبب التهديدات المحتملة لسلامة الجماهير.

المصدر: The Sun


اقرأ أيضًا

غاري لينكر ينتصر على إدارة بي بي سي ويجدد تضامنه مع اللاجئين

محمد صلاح يحطم الرقم القياسي لهدافي ليفربول بعد فوز ساحق على مانشستر يونايتد

الكابتن محمد النني نجمًا للرياضة العربية في بريطانيا لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.