العرب في بريطانيا | ما هو مؤتمر غلاسكو للمناخ؟ ولماذا هو مهم؟ - الع...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

ما هو مؤتمر غلاسكو للمناخ؟ ولماذا هو مهم؟

G20 Leaders’ Summit 2021
فريق التحرير October 31, 2021

ما هو مؤتمر غلاسكو للمناخ؟ ولماذا هو مهم؟ (وكالة الأناضول/ Barış Seçkin)

يمكن أن يؤدي الاجتماع في غلاسكو في الفترة من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر إلى تغييرات كبيرة في حياة البريطانيين اليومية. لذلك، إليك كل ما تحتاج معرفته عن المؤتمر، وفقا لتقارير الإعلام البريطاني.

ما هو مؤتمر غلاسكو للمناخ ولماذا يُقام؟

العالم آخذ في الاحترار بسبب انبعاثات الوقود الأحفوري التي يسببها البشر. تتزايد الظواهر الجوية المتطرفة المرتبطة بتغير المناخ – بما في ذلك موجات الحر والفيضانات وحرائق الغابات. ولا شك أن بريطانيا قد شهدت بعض الآثار الأولية لذلك مع الفيضانات والأمطار العاتية هذا الشهر. (buy modafinil nz)

متوسط درجة حرارة السطح العالمية بين عامي 1990 وحتى 2020 بالدرجات فهرنهايت لكل عقد. يشير اللون الأصفر إلى معدلات قليلة أو معدومة من التغيرات. بينما يشير اللون البرتقالي والأحمر إلى الأماكن التي ارتفعت درجة حرارتها، استنادًا إلى بيانات من مراكز NOAA للمعلومات البيئية.

كان العقد الماضي هو الأكثر دفئًا على الإطلاق، وتتفق الحكومات على أن هناك حاجة إلى عمل جماعي عاجل. لذلك قرروا الاجتماع في مؤتمر للمناخ تحت اسم “كوب 26” (COP26)، وسيجتمعون لهذا العام في غلاسكو.

وفي إطار هذا المؤتمر، يُطلب من 200 دولة استعراض خططها لخفض الانبعاثات بحلول عام 2030.

ما الذي سيتقرر في كوب 26؟

لقد وضعت معظم البلاد خططها البيئية لخفض الانبعاثات قبل القمة، لكن خلال الأسبوعين، يمكننا أن نتوقع موجة من الإعلانات والطرق الجديدة لتعزيز أهداف الاستدامة.

من المتوقع أن يكون الكثير منهم تقنيًا للغاية – بما في ذلك القواعد التي لا تزال ضرورية لتنفيذ اتفاقية باريس، على سبيل المثال.

من سيحضر مؤتمر المناخ في غلاسكو؟

من المقرر أن تستضيف غلاسكو ما يصل إلى 25 ألف شخص، بما في ذلك قادة العالم والمفاوضون والصحفيون. كما سيكون هناك أيضًا عشرات الآلاف من النشطاء والشركات لتنظيم الأحداث، والتواصل – وعقد الاحتجاجات.

وفي نهاية المؤتمر، سيُطلب من كل الدولة التوقيع على قائمة من الالتزامات الجديدة.

كيف سيؤثر “كوب 26” علينا كبريطانيين؟

يمكن لبعض الالتزامات التي سيتم التعهد بها في غلاسكو أن تؤثر بشكل مباشر على حياة البريطاني اليومية.

على سبيل المثال، يمكن أن يتغير ما إذا كنت تقود سيارة تعمل بالبنزين، أو تدفئ منزلك بنظام تدفئة يعمل بالغاز، أو تستقل العديد من الرحلات الجوية.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.