العرب في بريطانيا | ما معونة الوقود الشتوية ومن سيخسرها ومن سيحتفظ ...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

ما معونة الوقود الشتوية ومن سيخسرها ومن سيحتفظ بها في بريطانيا؟

ما معونة الوقود الشتوية ومن سيخسرها ومن سيحتفظ بها في بريطانيا؟
ديمة خالد July 30, 2024

أعلنت الحكومة البريطانية عن خطط جديدة لتحديد المستفيدين من معونة الوقود الشتوية. وبموجب الخطط الجديدة، ستحدد أهلية المتقدمين على هذه المعونة بناء على عدة اختبارات، ما قد يعني خسارة الملايين من المتقاعدين حق هذه المعونة.

ما معونة الوقود الشتوية ومن سيخسرها ومن سيحتفظ بها في بريطانيا؟

ما هي معونة الوقود الشتوية؟

ومعونة الوقود الشتوية هي دفعة مالية سنوية تهدف إلى مساعدة المتقاعدين على تغطية تكاليف التدفئة خلال أشهر الشتاء الباردة. تتراوح قيمة هذه المعونة بين 100 و300 باوند لكل شخص مؤهل.

من سيخسر المعونة؟

تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 2 مليون من كبار السن الذين يعانون من صعوبات مالية قد يفقدون هذه المعونة بموجب الخطط الجديدة. سيشمل ذلك الأشخاص الذين لم يتقدموا للحصول على المزايا الرئيسية المؤهلة، مثل معونة التقاعد، وحيث يعتمد الأهلية للحصول على معونة الوقود الشتوية الآن على تلقي هذه المزايا.

ما معونة الوقود الشتوية ومن سيخسرها ومن سيحتفظ بها في بريطانيا؟ض

من سيحتفظ بالمعونة؟

سيظل المتقاعدون الذين يتلقون معونة التقاعد واليونيفرسال كريدت مؤهلين للحصول على معونة الوقود الشتوية. بحسب وزارة الخزانة، فإن المدفوعات ستستهدف الآن الأسر التي تتجاوز سن التقاعد في إنجلترا وويلز والتي تتلقى هذه المزايا، مع حصول المؤهلين على 200 باوند، أو 300 باوند لأولئك الذين تجاوزوا 80 عامًا.

وإلى جانب التغييرات في معونة الوقود الشتوية، قررت الحكومة التخلي عن مشروع التعديلات على رسوم الرعاية الاجتماعية الذي طال انتظاره، المعروف بحد الرعاية الاجتماعية، بسبب فشل المحافظين في تخصيص أموال لدفعه.

وكان الحد الأقصى للرعاية الاجتماعية قد تبناه رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في عام 2021 للوفاء بوعد في بيان عام 2019 بأن المتقاعدين لن يضطروا إلى بيع المنازل لتمويل تكاليف الرعاية في الشيخوخة.

هذا وتهدف الخطط الجديدة إلى توفير 1.5 مليار باوند وتوجيه الدعم لأولئك الأكثر حاجة. ولكن يبقى السؤال ما إذا كانت الحكومة ستستجيب للانتقادات وتعيد النظر في هذه الخطط لضمان عدم تعريض حياة المتقاعدين وصحتهم للخطر خلال أشهر الشتاء القاسية.

 


 

اقرأ أيضًا

كيف تحصل الأسرة البريطانية على معونة مباشرة بقيمة 300 باوند؟

كيف تحصل الأسرة على معونة إضافية إذا كان لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

خطوات حصول الأسر في بريطانيا على معونة بقيمة 200 باوند

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
4:31 am, Sep 19, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1025 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm