العرب في بريطانيا | ما المشاريع الكبرى التي ستتضمنها ميزانية راشيل ...

1446 ربيع الثاني 19 | 23 أكتوبر 2024

ما المشاريع الكبرى التي ستتضمنها ميزانية راشيل ريفز؟

ما المشاريع الكبرى التي ستتضمنها ميزانية راشيل ريفز؟
اية محمد October 22, 2024

من المتوقع أن تعلن وزيرة الخزانة البريطانية، راشيل ريفز، في 30 أكتوبر عن ميزانية تهدف إلى إنعاش الاقتصاد، مع التركيز على مشاريع البنية التحتية الرئيسة في مجالات النقل، والطاقة، والمياه.

ما المشاريع الكبرى التي ستتضمنها ميزانية راشيل ريفز؟

ما المشاريع الكبرى التي ستتضمنها ميزانية راشيل ريفز؟
(Pixabay)

مشروع نفق “Lower Thames Crossing”

يتصدر قائمة المشاريع الكبرى نفق تحت نهر التايمز شرق “Dartford Crossing”، والذي يهدف لتخفيف الازدحام على الطريق الدائري M25. ورغم أن التكلفة المعلنة للمشروع هي 9 مليارات باوند، إلا أن الارتفاع في معدلات التضخم قد يزيد هذه التكلفة بنسبة الثلث. وتدرس الحكومة إدخال تمويل خاص للمشروع مقابل حصول المستثمرين على حصة من عائدات الرسوم.

مشروع HS2 وزيادة السعة بين برمنغهام ومانشستر

ما المشاريع الكبرى التي ستتضمنها ميزانية راشيل ريفز؟
القطارات في بريطانيا

بعد إلغاء الجزء الثاني من مشروع القطار السريع HS2 من برمنغهام إلى مانشستر، تضغط السلطات المحلية في شمال إنجلترا من أجل بديل يُعرف بـ “HS2 Lite”. كما أُعيدت خطة تمديد خط القطار السريع الحالي ليصل إلى محطة “Euston” في لندن، بدلًا من أن ينتهي في محطة “Old Oak Common”.

مشروع “Northern Powerhouse Rail”

يُتوقع أن يكون مشروع “Northern Powerhouse Rail” محورًا رئيسًا في الميزانية، رغم تقديرات التكلفة المرتفعة التي تصل إلى 30.6 مليار باوند. ويهدف المشروع لتحسين الاتصالات بين مدن مثل “Sheffield”، “Hull”، و”Bradford”، مع احتمال أن تُقلص بعض الإضافات التي وعدت بها الحكومة السابقة بسبب قيود مالية.

مشاريع استعادة السكك الحديدية

خصصت الحكومة السابقة 500 مليون باوند لإعادة فتح خطوط ومحطات السكك الحديدية التي أُغلقت في الستينيات. على الرغم من بدء بعض المشاريع، من المتوقع أن تؤجل أو تُلغى معظمها في ظل مراجعة الإنفاق الحالية.

السدود ومشاريع المياه

موضحة أنه بحلول العطلة في أغسطس، لم يتبقَّ سوى 100 مكان في نظام السجون للرجال.

من بين المشاريع المهمة المخطط لها هو بناء سد بالقرب من “Oxford” لزيادة القدرة المائية لمواجهة تغير المناخ. ورغم معارضة بعض السكان المحليين، تشير التقديرات إلى أن المشروع سيوفر 900 فرصة عمل، لكنه لن يتطلب تمويلًا مباشرًا من الخزانة. ويُنتظر أن يُموّل المشروع من خلال زيادات في فواتير المياه.

المدارس

تشير التقديرات إلى أن المدارس قد تحصل على تمويل إضافي يُقدر بـ 36,000 باوند لكل مدرسة لتحسين البنية التحتية المتدهورة.

المستشفيات

من بين المشاريع المتوقفة هو إعادة بناء مستشفى “West Suffolk”، والذي جاء في خطة إعادة بناء 40 مستشفى بحلول عام 2030. النائب المحلي عن حزب العمال، بيتر برينسلي، يسعى لإنقاذ هذا المشروع في ظل تدهور البنية التحتية الصحية في منطقته.

الطاقة منخفضة الكربون

تركز الحكومة على مشاريع الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجية التحول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. ستموّل هذه المشاريع بشكل رئيس من خلال زيادات في فواتير الطاقة وليس من ميزانية الخزانة. من بين هذه المشاريع محطة “Sizewell C” النووية في “Suffolk”، والتي ستتلقى الحكومة حصة 20 في المئة من تمويلها.

المصدر: الغارديان


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:39 am, Oct 23, 2024
temperature icon 15°C
scattered clouds
Humidity 87 %
Pressure 1032 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 42%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:38 am
Sunset Sunset: 5:50 pm