العرب في بريطانيا | ما أفضل جامعة عصرية في بريطانيا لعام 2024؟

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

ما أفضل جامعة عصرية في بريطانيا لعام 2024؟

ما أفضل جامعة عصرية في بريطانيا لعام 2024؟
محمد علي September 8, 2024

حصلت جامعة غلاسكو كالدونيان على لقب أفضل جامعة عصرية في بريطانيا، وفقًا لتصنيف صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووفقًا لما ورد في “ديلي ميل” لعام 2025، فقد احتلت جامعة غلاسكو كالدونيان المركز الأربعين في بريطانيا، بعد أن صعدت حوالي أربعة مراكز مقارنة بالعام الماضي. وتعد الأعلى تصنيفًا بين 71 جامعة عصرية في بريطانيا، علمًا أن جميع هذه الجامعات تأسست بعد عام 1992.

جامعة غلاسكو كالدونيان: أفضل جامعة عصرية في بريطانيا

-غلاسكو-تقدم-6-منح-دراسية-لطلاب-من-سوريا-وتركيا-

ومن أبرز نقاط القوة التي تتمتع بها الجامعة هي تطوير مهارات خريجيها وتوظيفهم، حيث يعمل 81.5% من خريجيها في وظائف تتطلب مهارات عالية، ويبدؤون مسيرتهم المهنية بعد 15 شهرًا من التخرج.

كما احتلت الجامعة المركز التاسع في قائمة الجامعات الأكثر قدرة على وضع طلابها في المسار العملي الصحيح، حيث أفاد معظم الخريجين عن رضاهم عن الحياة المحلية.

يعتمد تصنيف “ديلي ميل” على عدة عوامل، منها رضا الطلاب عن جودة التدريس، والدعم والخبرة الجامعية التي يحصلون عليها، بالإضافة إلى رضا الخريجين عن رواتبهم ووظائفهم، ونتائج درجاتهم العلمية، وتطورهم الأكاديمي، ومعايير القبول الجامعي.

يشمل تصنيف “ديلي ميل” الجامعي حوالي 129 جامعة بريطانية.

جامعة غلاسكو كالدونيان تتفوق على نظيراتها في اسكتلندا

وفي هذا السياق، قال أليستير ماكول، محرر “ديلي ميل” لشؤون الجامعات: “تقدم جامعة غلاسكو كالدونيان أفضل الخدمات لطلابها على الإطلاق. ولا يقتصر الأمر على كونها أفضل جامعة عصرية في البلاد، بل يحظى خريجوها أيضًا بأفضل الوظائف مقارنة بخريجي جامعات مجموعة راسل العريقة في بريطانيا”.

وأضاف: “لقد تركت جامعة غلاسكو كالدونيان تأثيرًا هامًا على العديد من التخصصات الجامعية، حيث تخرج الجامعة أكبر عدد من الموظفين في قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية، بالإضافة إلى الخريجين العاملين في القطاعات المختلفة لهيئة خدمات الصحة البريطانية”.

وأردف: “إن الهدف الأساسي من تصنيف ‘ديلي ميل’ هو معرفة الجامعات الأكثر مساهمة في تحسين الأوضاع الاجتماعية للخريجين. وقد تفوقت جامعة غلاسكو على غيرها من الجامعات في هذا الصدد، فهي رائدة في مجال التعليم العالي، وتستقبل أعدادًا كبيرة من الطلاب القادمين من الخلفيات المحرومة مقارنة بغيرها من الجامعات الاسكتلندية”.

وقال أيضًا: “تقدم جامعة غلاسكو خدماتها الأكاديمية لأبناء المجتمع في غلاسكو على أكمل وجه، وتلتزم بشعارها الأساسي الذي يدعو لخدمة الصالح العام”.

هذا، وتوفر الجامعة فرص التدريب المهني لأكثر من 800 خريج في اسكتلندا، وقد نظمت العديد من المبادرات لفتح الآفاق أمام خريجيها، ناهيك عن التزامها بأساليب تعليمية متطورة ومبتكرة.

وفي هذا الصدد، قالت نائب عميد جامعة غلاسكو، البروفيسور: “إن حصول جامعتنا على لقب أفضل جامعة عصرية هو شهادة على تفاني طلابنا وموظفينا، وهو دليل على نجاحنا وتميزنا كإحدى الجامعات الرائدة في اسكتلندا، حيث استقبلت الجامعة أعلى عدد من الطلاب الجامعيين الاسكتلنديين لعام 2023-2024 مقارنة ببقية الجامعات”.

المصدر: ديلي ميل


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:23 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 61 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm