العرب في بريطانيا | ما أسوأ صالة مطار في بريطانيا لعام 2024؟

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

ما أسوأ صالة مطار في بريطانيا لعام 2024؟

مطار بريطاني يحتل صدارة المطارات الأكثر إرهاقًا في العالم لعام 2024
رجاء شعباني March 22, 2024

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “Which؟” عن تصنيف محطات المطارات في بريطانيا، لتُظهر نتائج صادمة تُشير إلى هيمنة مطار مانشستر على أسوأ صالات المطارات، حيث احتلت اثنتان من محطاته المركزين الأخيرين في التصنيف. تصدر مطار ليفربول جون لينون القائمة ليحصد لقب “أفضل صالة مطار” لعام 2024، وذلك بفضل حصوله على أعلى تقييمات من حيث رضا الزبائن، حيث بلغت 82%.

تميزت صالة ليفربول جون لينون بفعالية إجراءات تسجيل الوصول والأمن، وحصلت على تقييم 5 نجوم من أصل 5 في هذا المجال. نالت إعجاب الركاب بكفاءة الموظفين وتنوع خيارات الانتظار، بينما حصلت على تقييم 3 نجوم فقط لمجموعة المتاجر وخيارات تناول الطعام.

 

مطار مانشستر في قاع التصنيف

مطار
لماذا تشهد مطارات بريطانيا اضطرابات أكثر من نظيراتها في أوروبا؟ (Pixabay)

في المقابل، واجه مطار مانشستر انتقادات حادة، حيث احتلت صالتا “Terminal 3” و “Terminal 1” المركزين الأخيرين في التصنيف، بتقييمات متدنية للغاية. حصلت “Terminal 3” على أقل نتيجة، حيث بلغ تقييمها 0 من أصل 10، ما يعكس سخط العملاء من طول صفوف الانتظار لتسجيل الوصول وتسليم الحقائب والامن.

ولم تُحسّن “Terminal 1” الأوضاع بشكل كبير، حيث احتلت المرتبة الثانية من حيث السوء بتقييم 44%. واجهت هذه الصالة انتقادات خاصة لارتفاع أسعار المتاجر وطول صفوف الانتظار الأمنية.

مطارات أخرى تُثير القلق

العمل في بريطانيا وظائف يمكن التقديم إليها في مطار هيثرو
العمل في بريطانيا، وظائف شاغرة في مطار هيثرو

لم يكن مطار مانشستر هو الوحيد الذي واجه صعوبات في التصنيف، حيث احتل مطار لندن لوتون المركز الثالث بين أسوأ صالات المطارات. شملت القائمة 10 محطات أخرى حصلت على تقييمات متدنية، من بينها مطارات ستانستيد  Gatwick و Heathrow T2 و T3

أظهرت الدراسة علاقة عكسية بين حجم المطار وتقييم صالاته، حيث احتلت جميع المطارات الصغيرة نسبيًا المراكز الخمسة الأولى، بينما جاءت المطارات الكبرى، مثل مانشستر، في ذيل القائمة.

علق الرئيس التنفيذي لشركة Bounce، المتخصصة في تخزين الأمتعة، على النتائج قائلًا: “أفضل المطارات في المملكة المتحدة هي ذات الحجم الصغير نسبيًا، حيث نقل مطار ليفربول جون لينون 3.5 مليون مسافر في عام 2022، بينما نقل مطار ساوثامبتون 600 ألف مسافر فقط”.

وأضاف: “يتناقض ذلك بشكل صارخ مع مطاري مانشستر، اللذين نقلا أكثر من 28 مليون مسافر العام الماضي، وحصلا على أسوأ تقييمات في الدراسة”.

 

المصدر: اندبندنت


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:40 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 71 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm