العرب في بريطانيا | الشيخ القطري جاسم بن حمد الثاني يؤكد مشاركته في...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

الشيخ القطري جاسم بن حمد الثاني يؤكد مشاركته في سباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد

توقعات بتقديم الشيخ جاسم القطري عرضا أكبر للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد
فريق التحرير February 18, 2023

أكد الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أحد أكبر البنوك في قطر – بنك قطر الإسلامي، مشاركته في سباق الاستحواذ على مانشستر يونايتد. و “أكد الشيخ جاسم رغبته في شراء مئة في المئة من نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.

“يهدف العرض لإعادة النادي إلى أمجاده السابقة داخل وخارج الملعب. كما سيكون العرض خاليًا تمامًا من الديون من خلال مؤسسة الشيخ جاسم، والتي ستتطلع إلى الاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية الأوسع وتجربة المشجعين والمجتمعات التي يدعمها النادي.

جاسم بن حمد الثاني يرغب في شراء مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي
جاسم بن حمد آل ثاني يرغب في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

وقالت مصادر قريبة من عرض آل ثاني، في حال نجاحها، فإنها ستعطي الأولوية للاستثمار طويل الأجل والمستدام في جميع فرق الرجال والنساء في النادي ، مع التركيز بشكل خاص على تنمية الشباب.

لقد تعهدوا بتحديث البنية التحتية للنادي بشكل كبير – بما في ذلك الملعب ومرافق التدريب – وخلق فوائد طويلة الأجل ذات مغزى لمجتمع مانشستر الأوسع.

كما تم ربط جهاز قطر للاستثمار بحصة استحواذ موحدة. الشركة مدعومة من الدولة ، وإن كانت كيانًا منفصلًا عن شركة قطر للاستثمارات الرياضية ، التي تمتلك باريس سان جيرمان وهي شركة تابعة لجهاز قطر للاستثمار.

 

مانشستر يونايتد
اهتمام خليجي كبير بالاندية الاوروبية

 

تنص قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن الأندية التي لديها المالك نفسها لا يمكنها المشاركة في المسابقات القارية نفسها . في نوفمبر / تشرين الثاني، قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل إنه سيدعم يونايتد أو ليفربول.

قوبل اهتمام دول الشرق الأوسط بالنقد من قبل بعض الجماعات الناشطة بشأن مخاوف حقوق الإنسان. بعثت منظمة العفو الدولية برسالة إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين تحثه على منع استيلاء قطر على يونايتد.

 

المصدر Manchester evening news 


اقرأ أيضا 

أبرز خطط قطر لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي حال نجاح الاستحواذ

ترند بريطانيا : رونالدو يفتح النار على مدرب مانشستر يونايتد

العراقي زيدان إقبال يبهر الجميع في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد