العرب في بريطانيا | طوابير طويلة في أجواء باردة للحصول على الجرعة ا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طوابير طويلة في أجواء باردة للحصول على الجرعة الثالثة في مانشستر

طوابير طويلة في أجواء باردة للحصول على الجرعة الثالثة في مانشستر
فريق التحرير December 14, 2021
طوابير طويلة في أجواء باردة للحصول على الجرعة الثالثة في مانشستر (Twitter / TanyaGoode)

شهدت مدينة مانشستر طوابير طويلة على مراكز التطعيم وسط أجواء شتوية باردة جدا، حيث توافد السكان للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن خطته بإعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لجميع البالغين بحلول عام 2022، على أمل التصدي لمتحور كورونا الجديد أوميكرون. وبصدد ذلك، شوهد المئات من الأشخاص واقفين في طوابير طويلة في جميع أنحاء مانشستر الكبرى للحصول على حماية أكبر ضد الفيروس في موسم الأعياد.

نقلت صحيفة محلية أن مراكز التطعيم في مانشستر باتت مزدحمة جدا عقب بيان جونسون، بحيث توجب على الكثير من الناس الانتظار لمدة تصل إلى ساعتين للحصول على جرعة اللقاح.

أُجبر السكان على الوقوف في أجواء باردة وممطرة في الطوابير التي تبدو دون نهاية، لكن الكثيرين منهم لم يهتموا لذلك. بل وأعرب بعضهم عن فرحتهم وفخرهم بالاستجابة السريعة لسكان مدينة مانشستر.

فقال أحد الشباب إنه، ولأول مرة في حياته، كان سعيدا لرؤية طوابير طويلة أمام مركز التطعيم. “الجو ممطر وبائس، لكن الأمر يستحق الانتظار”، حسب تعبيره.  

رأى إعلان بوريس جونسون استجابةً كبيرة في جميع أنحاء البلاد كذلك، وتوقف موقع الخدمات الصحية عن العمل لفترة بسبب الأعداد الكبيرة من الزائرين الراغبين بحجز موعد لتلقي الجرعة المعززة.

حتى الآن، يستطيع الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 30 عاما أن يستخدموا منصة NHS لحجز المواعيد إلكترونيا، وسيُفتح باب الحجز الإلكتروني للذين تتراوح أعمارهم بين 18 وحتى 29 عاما يوم الأربعاء 15 ديسمبر.

# طوابير طويلة في أجواء باردة للحصول على الجرعة الثالثة في مانشستر


اقرأ المزيد:

تجربة أول لقاح كورونا دون إبر في ساوثهامبتون البريطانية

بريطانيا تواجه المتحور الجديد بتوسيع نطاق تقديم الجرعة الثالثة من اللقاح

طوابير طويلة بانتظار الحصول على الجرعة المعززة من لقاح كوفيد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة