العرب في بريطانيا | ارتياح في مانشستر بعد عودة البلدية للإشراف على ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ارتياح في مانشستر بعد عودة البلدية للإشراف على حافلات النقل الجديدة المميزة

خدمات الحافلات
فريق التحرير September 25, 2023

في خطوة جديدة مهمة تستهدف تحسين أداء خدمات النقل العام في مدينة مانشستر، عادت البلدية إلى الإشراف على حافلات النقل العام الجديدة والمميزة. وجاءت هذه الخطوة بعد سنوات من المفاوضات والجهود الجادة التي بذلها مسؤولو النقل في المدينة.

وتمثل هذه الخطوة الإطلاق الرسمي لمبادرة (Bee Network) الجديدة في مانشستر الكبرى، وتَعِد بتحسين كبير لنظام النقل العام في المنطقة. ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن المبادرة في عام 2025، ما سيعود بفوائد جمة على حياة سكان المدينة.

وتأتي هذه الخطوة مصحوبة بإمكانية تخفيض أسعار التذاكر وتحسين جودة الخدمة. ولكن الجانب الأهم هو أنها ستسمح للسلطات المحلية بالتحكم في المسارات والجداول الزمنية للحافلات، ما يُسهِم في الحد من الازدحام المروري وتسهيل التنقل في المدينة.

مانشستر تُطلِق نظامَ نقل حديثًا وأكثر كفاءة

ارتياح في مانشستر بعد عودة البلدية للإشراف على حافلات النقل الجديدة المميزة
مانشستر (Unsplash)

وتجمع الحافلات الجديدة المميزة في مانشستر بين الأداء العالي والجاذبية البصرية. وبعد سنوات من الاعتماد على حافلات قديمة وغير مريحة، يمكن للمسافرين الآن الاستمتاع بتجربة أكثر راحة وجودة.

وتعتمد مبادرة (Bee Network) على فكرة مبتكرة، تقوم على مراقبة تجربة الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية، واستخدامها لتقدير أداء مشغلي النقل، مع إمكان فرض عقوبات مالية إن لم يكن مستوى الخدمة مُرضيًا.

ويسعى هذا النظام الجديد إلى تسهيل التنقل في مانشستر، والاعتماد على تقنية حديثة لتحسين تجربة الركاب. ويشمل النظام تغييرات في توجيه الحافلات وإعادة تصميم مساراتها وسط المدينة.

وتتزامن هذه الخطوة مع تخفيض تكلفة التذاكر، إذ يمكن للركاب الحصول على تذاكر موحدة تشمل الحافلات والترام مع تخفيض الأسعار بنسبة 20 في المئة. وتُظهِر هذه الخطوة التزام المدينة بتحسين خدمات النقل العام وتوفير تجربة مريحة وبأسعار معقولة للركاب.

أثر مبادرة (Bee Network) في التنقل في مانشستر

ارتياح في مانشستر بعد عودة البلدية للإشراف على حافلات النقل الجديدة المميزة
حافلات النقل (فليكر)

وبعد النجاح الباهر الذي شهدته المرحلة الأولى لمبادرة النقل العام الجديدة في مانشستر، ستبدأ المرحلة الثانية في مارس من العام المقبل. وستشمل هذه المرحلة مناطق مثل أولدهام وروتشديل وأجزاء من بوري وسالفورد وشمال مانشستر.

وفي يناير 2025، ستشمل المرحلة الثالثة والأخيرة من تنفيذ مبادرة (Bee Network) مناطق أخرى مثل ستوكبورت وتاميسايد وترافورد، إضافة إلى المناطق المتبقية من مانشستر وسالفورد. والغاية من هذه الشبكة تيسير التنقل بين مختلف مناطق المدينة وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

هذا وتُعَد مبادرة (Bee Network) إنجازًا كبيرًا في مجال تطوير نظام النقل العام في مانشستر، وهي نتيجة جهود مكثفة بذلها آندي بورنهام، عمدة مانشستر الكبرى. وصرح بورنهام بأن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في تقديم خدمات النقل وتحسين جودتها.

المصدر: manchestereveningnews


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:55 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm