العرب في بريطانيا | ماراثون لندن يحظى بمشاركة واسعة ورافضو اللقاح ي...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

ماراثون لندن يحظى بمشاركة واسعة ورافضو اللقاح يعيقون مساره

مارثون لندن يحظى بمشاركة واسعة ورافضو اللقاح يعيقون مساره4
محليات October 3, 2021

عاد  ماراثون لندن بقوة بعد غياب دام عامين سببته جائحة كورونا. شهد الحدث  مشاركة واسعة بحوالي 50 ألف عداء. لكن مساره أعيق من قبل مجموعة من رافضي اللقاح.

كما سرت العادة، امتد مسار سباق الأحد من بلاكهيث في غرينتش إلى المول بحوالي 26.2 ميلاً. كان الكثير من الناس يتوقون للمشاركة بالحدث بعد إلغاء سباق 2020 وتأجيله في عام 2021.

تمتع يوم السباق بأجواء مشمسة وإيجابية. وكما يتضح من لقطات الفيديو، ركض المشاركون على هتافات مشجعة وجولات من التصفيق من المشاهدين.

كان هناك العديد من الشخصيات البارزة ونجوم الرياضة الكبار يركضون جنبًا إلى جنب مع الجمهور، حسب سكاي نيوز. وكان من بينهم الفائز السابق بماراثون لندن والأولمبي ليز ماكولجان ولاعب كرة القدم السابق داني ميلز ووزير الصحة السابق مات هانكوك.

ماراثون لندن يحظى بمشاركة واسعة ورافضو اللقاح يعيقون مساره

بالإضافة إلى ذلك، شهد الماراثون إنجازًا قياسيًا. فقد فازت الكينية جويسلين جيبكوسغي بسباق النخبة للسيدات بزمن ساعتين و17 دقيقة و42 ثانية – مما يجعلها سابع أسرع امرأة في التاريخ. (buy ksalol xanax)

رافضو اللقاحات يعيقون مسار الحدث

حاول رافضو اللقاحات استغلال التغطية الواسعة لماراثون لندن عن طريق التجمع في مكان الحدث وتنظيمهم مظاهرة هناك.

وفقا، لـ “آي نيوز”، ظهرت بعض لافتات الاحتجاج ضد اللقاح على قناة “بي بي سي” لماراثون هذا العام. وكتبت إحدى اللافتات أن “لقاحات كوفيد خطيرة”، بينما جاء نص بعضها الآخر: “لماذا يتم تطعيم المراهقين؟”

ماراثون لندن يحظى بمشاركة واسعة ورافضو اللقاح يعيقون مساره

وحاولت لافتات أخرى الترويج لشبكات النشطاء من رافضي اللقاحات.

قال وزير الصحة في الظل في حزب العمال لـ “آي نيوز” إنه يجب أن يشعر المتظاهرون “بالخجل” لإعاقة مسار حدث يركض فيه الناس “لتحسين النتائج الصحية وإنقاذ الأرواح من جميع أنواع الأمراض الخطيرة”.

ومع ذلك، قال منظمو ماراثون إنهم كانوا على علم بهذه المظاهرات وكانت الشرطة على استعداد لضمان ماراثون آمن للجميع.

المصدر: سكاي نيوز، آي نيوز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.