العرب في بريطانيا | ماذا نعرف عن إمبراطورية نايجل فاراج العقارية ال...

1446 ربيع الأول 11 | 15 سبتمبر 2024

ماذا نعرف عن إمبراطورية نايجل فاراج العقارية التي تبلغ قيمتها 3 ملايين باوند؟

ماذا نعرف عن إمبراطورية نايجل فاراج العقارية التي تبلغ قيمتها 3 ملايين باوند؟
خلود العيط September 2, 2024

الجميع يعرف أن نايجل فاراج هو زعيم حزب الإصلاح اليميني المتطرف في بريطانيا، ومن أبرز السياسيين البريطانيين المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن قلة من الناس يعلمون عن إمبراطوريته العقارية بقيمة ملايين الباوندات!

منازل بملايين الباوندات!

ثروة نايجل فاراج

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس تقريرًا كشفت فيه أن نايجل فاراج، وهو مقدم برامج أيضًا على قناة (GB News) اليمينية المتطرفة، يمتلك في الوقت الحالي أربعة منازل بقيمة إجمالية تبلغ ثلاثة ملايين باوند.

وتشمل ممتلكات فاراج العقارية: منزليين ساحليين في كينت، إضافةً إلى منزل عائلته الذي تبلغ قيمته مليون باوند. ويقع منزله الرابع في مقاطعة “ساري” (Surrey)، الذي يؤجره للحصول على دخل إضافي، وفقًا لتحقيق أجراه مشروع (Good Law Project) وصحيفة ديلي ميرور.

وتعود ملكية المنزلين الساحليين في كينت إلى شركة (Thorn In The Side Ltd) المملوكة لفاراج، وتبلغ قيمتهما الإجمالية 1.3 مليون باوند. وتبلغ قيمة المنزل الذي احتفظ به بعد انفصاله عن زوجته الثانية مليون باوند.

أرباح نايجل فاراج

أحزاب بريطانيا

وبحسَب صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، فإن فاراج يتقاضى 700 ألف باوند سنويًّا من عمله خارج البرلمان. وبصفته عضوًا في البرلمان، يحصل على راتب أساسي قدره 91.346 باوند، باستثناء النفقات.

وفاراج هو أيضًا مؤسس موقع (Freedom & Fortune)، الذي يُصدر نشرة إخبارية مدفوعة الاشتراك، تقدم استشارات عن الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية، والذهب والأسهم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان فاراج قد حقّق أرباحًا شهرية كبيرة في شهر يوليو، وشمل ذلك: 97.928 باوند من عمله مع قناة (GB News)، و16.597 باوند من تصوير مقاطع فيديو لتطبيق (Cameo)، و4 آلاف باوند من كتابة المقالات لصحيفة ديلي تلغراف، ونحو 2400 باوند من حساباته على منصتَي “إكس” و”ميتا”.

هذا ويحفل تاريخ فاراج السياسي بكثير من المواقف المعبرة عن عدائه للمسلمين والمهاجرين في بريطانيا. ولقد اتُّهِم مؤخرًا بتأجيج أعمال العنف العنصرية والمعادية للإسلام، التي نظمتها الجماعات اليمينية المتطرفة في أعقاب حادث الطعن في ساوثبورت.

المصدر: ديلي إكسبريس 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
9:14 am, Sep 15, 2024
temperature icon 12°C
broken clouds
Humidity 87 %
Pressure 1028 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 57%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:35 am
Sunset Sunset: 7:15 pm