العرب في بريطانيا | ماذا تعرف عن الداونينج ستريت.. ومن يعيش فيه حاليا؟

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ماذا تعرف عن الداونينج ستريت.. ومن يعيش فيه حاليا؟

ماذا تعرف عن الداونينج ستريت.. ومن يعيش فيه حاليا؟
فريق التحرير September 6, 2022

رئيس الوزراء الجديد يستعد للانتقال إلى الرقم 11 ماذا تعرف عن الداونينج ستريت. ومن يعيش فيه حاليًّا؟ سينتقل بوريس جونسون رسميًّا من داونينج ستريت هذا الأسبوع، وسيستقيل من منصب رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء. (www.harveymaria.com) وبذلك تنتقل رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس قريبًا ليصبح المبنى ذو الرقم 10 مقر إقامتها الرسمي.

ومع ذلك فإن رئيس الوزراء وعائلته ليسوا وحدهم من سكان داونينج ستريت.

ما هو حجم المبنى ذي الرقم 10 في داونينج ستريت؟

تعرف أكثر على الداونينج ستريت
تعرف أكثر على الداونينج ستريت

 

المبنى ذو الرقم 10 في داونينج ستريت “أكبر بكثير مما يبدو عليه من واجهته”، وفقًا للكاتب أنتوني سيلدون الذي كتب عن تاريخ الشارع الشهير للموقع الرسمي للحكومة.يحتوي المبنى ذو الرقم 10 على “مجموعة من الغرف والسلالم” التي تنضم إلى مبنى واسع خلفه.

ومع ذلك فإن الشقة المسطحة أعلاه هي في الواقع أصغر بكثير من الشقة المجاورة في المبنى ذي الرقم 11.

كم عدد المنازل الموجودة في داونينج ستريت؟

يوجد الآن أربعة منازل في داونينج ستريت: المبنى ذو الرقم 9 والمبنى ذو الرقم 10 والمبنى ذو الرقم 11 والمبنى ذو الرقم 12. وقد هُدِمت المباني ذات الأرقام من 1 إلى 8 في القرن التاسع عشر.

أين يعيش رئيس الوزراء؟

المبنى ذو الرقم 10 هو المقر الرسمي لرئيس الوزراء من الناحية العرفية، ولكن منذ عام 1997 اختار رؤساء الوزراء العيش في المبنى ذي الرقم 11؛ فهو أكثر اتساعًا؛ ويحتوي على 4 غرف نوم. حدثت عملية التبادل عندما تولى توني بلير منصبه في عام 1997. وبما أن بلير كان لديه ثلاثة أطفال ولم يكن للمستشار في ذلك الوقت -جوردون براون- أي أطفال فقد أجروا عملية تبادل حتى تتمكن الأسرة من الحصول على شقة أكبر في المبنى ذي الرقم 11.

رئيس الوزراء الجديد يستعد للانتقال إلى الرقم 11 بعد استقالة بوريس جونسون.
رئيس الوزراء الجديد يستعد للانتقال إلى الرقم 11 بعد استقالة بوريس جونسون.

 

وقد أنفق جونسون وزوجته كاري سيموندس على المبنى ذي الرقم 11 في داونينج ستريت 200 ألف باوند لإعادة تزيينه، مما أثار ردَّة فعل عنيفة.يستضيف المبنى ذو الرقم 9 في داونينج ستريت غرفة الإحاطة الإعلامية التي أنفقت الحكومة 2.6 مليون باوند على تجديدها.

إنها الغرفة التي ألقت فيها أليجرا ستراتون -وهي السكرتيرة الصحفية لرئيس الوزراء آنذاك- بشكل سيِّئ السمعة إحاطة تليفزيونية وهمية مازحت فيها حول “حفلة عيد الميلاد في داونينج ستريت ليلة الجمعة”.

 

المصدر Evening Standard


اقرأ المزيد 

والد بوريس جونسون يحصل على الجنسية الفرنسية لتوثيق علاقته بأوروبا

استقالة وزيري المالية والصحة من حكومة بوريس جونسون

ماذا سيفعل بوريس جونسون بعد إزاحته من منصبه بشكل رسمي ؟